أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الثقافة “الصبيحي” يرد على التصريحات الملفقة والباطلة التي روج لها موقع “360”

أعرب أمين الصبيحي، وزير الثقافة المغربي في حكومة تصريف الأعمال، عن استيائه الشديد من ما نشر على موقع 360 من تصريحات حول اعتقال الشرطة الفرنسية الاربعاء المغني المغربي سعد لمجرد إثر تقديم فتاة شكاية تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها واحتجازها.

وقال وزير الثقافة  الصبيحي في بيان توصلت “المغرب الآن” بنسخة ” إثر الخبر الذي نشره موقع Le 360 والمتعلق بالفنان سعد لمجرد ، أود أن أنفي كل ما تناقله الموقع المذكور سلفا على لساني زكل التصريحات التي نسبها لي ″.

وتابع الوزير في البيان التوضيحي  ” كل ما في الأمر أن المدعوا شكير، وهو صحفي بالموقع 360 اتصل بي هاتفيا مساء أمس الأربعاء حوالي الساعة التاسعة ليلا لتأكيد الواقعة، وكان جوابي دقيقاً أوضحت فيه أن الخبر غير رسمي، وأنني أنقله إليه مع كل التحفظات ولم أدلي بأي تصريح أخر”.

وأضاف السيد وزير الثقافة، واعتبر أن ما قام به هذا الصحفي من بناء تصريحات وأسئلة وأجوبة وهمية ، لا أساس لها من الصحة بغية اختلاق حدث يلفت إليه الانتباه، بعيدا عن كل موضوعية ودةن احترام أخلاقية المهنة إنه لأمر  مؤسف للغاية يضرب في الصميم مصداقية الرسالة النبيلة الصحفية”.

وقال وزير الثقافة المغربي، محمد الأمين الصبيحي، في تصريحات صحافية “إننا نتابع القضية الحالية باهتمام كبير، وقد أجرينا اتصالات مع السلطات الفرنسية من أجل توضيح هذه المسألة”.

وافاد الوزير أن “لمجرد نجم كبير في الأغنية المغربية، ونحن سوف نفعل كل ما هو ضروري لحل المشكلة”.

واطلق عشاق لمجرد، هاشتاغ “كلنا-سعدالمجرد”، للتعبير عن تضامنهم مع نجمهم المحبوب.

وكتبت مغردة :”سعد فنان معروف بأخلاقه العالية، ولأنه إنسان ناجح أكيد سيحاولون تدميره بأي طريقة، لأن الحقد والحسد رجعت عادة عند البعض.. وباينة فخ مدروس وسبق ووقع ولكن سيزهق الباطل ويظهر الحق كلنا معاك ولد بلادي الله يفك سراحك وياخد فيهم الحق”.

وأطلق الفنان المغربي حاتم عمور الخميس، حملة تضامنية مع زميله، ولم يستبعد ان تكون مكيدة وقعت له من طرف اعداء النجاح لا سيما وانه حقق شهرة صاروخية في فترة قصيرة.

ونشر عمور عبر حسابه الرسمي على انستغرام صورة للمجرد كتب عليها “كلنا مع ابن بلادنا سعد المجرد”.

وانضم إلى الحملة التضامنية مجموعة من الفنانين المغاربة مثل ابتسام تسكت ودنيا باطمة، وإيهاب، ومحسن صلاح الدين، وهدى سعد، ورضوان برحيل.

وحقق المغني الشاب (31 عاما) نجاحا سريعا وساحقا من خلال أغان مثل “إنتي” و”المعلم” و”غلطانة” حظيت بمشاهدات عالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما شارك في مهرجانات عربية عديدة.

ويوجد النجم المغربي رهن الاعتقال الاحتياطي في مقر الشرطة الفرنسية، إذ تتهمه فتاة من جنسية فرنسية بمحاولة اغتصابها في غرفته بالفندق الذي نزل فيها منذ الأربعاء.

وكان لمجرد يستعد لإحياء حفلة غنائية في باريس السبت.

ووفق القانون الفرنسي، سيقضي سعد لمجرد 48 ساعة رهن الاعتقال الاحتياطي قبل عرضه على المحاكمة، وحذرت صفحات على فيسبوك متعاطفة مع النجم المغربي من إمكانية وجود فخ له، وأن تكون الاتهامات الموجهة له مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة لأجل النيل من شهرته وسمعته.

وقال موقع “بابوبي” المغربي الذي كان أوّل من نشر القضية، إن الفتاة التي اتهمت لمجرد هي صديقة له، وإن الشرطة القضائية قامت بتفتيش غرفة المغني في الفندق بحثًا عن الأدلة التي تثبت أو تنفي ادعاءات الصديقة، كما تمت معاينة فيديوهات المراقبة بالفندق، وتم استجواب بعض العاملين فيه.

وهذه ثاني مرة، يرتبط اسم لمجرد، بحادث اغتصاب، بعد متاعب عاشها في الولايات المتحدة الأميركية قبل سنوات، في قضية اتهام فتاة له باغتصابها.

وسبق ان وجهت اتهامات لصاحب اغنية “المعلم” باغتصاب فتاة أميركية عام 2010 خلال فترة إقامته بالولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن محامي الفتاة أن هناك أمرًا باعتقاله فور دخوله التراب الأميركي، في الوقت الذي نفى فيه لمجرد هذه الاتهامات.

ويراوح النجم الشاب في اغانيه بين الكلمة الرومانسية المستمدة من سحر اللهجة المغربية والايقاع الغربي والسريع والرقص البارع مما جعله يخطف الاضواء بسرعة قياسية وفي فترة وجيزة.

وحصدت اغنية “غلطانة” للفنان الشاب الذي يتقن الغناء والعزف والرقص واعتبره نقاد بمثابة الظاهرة الفنية، أكثر من 50 مليون مشاهدة.

5535

اضف رد