أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الثقافة عبيابة يستقبل الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية

الرباط – استقبل الدكتور الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمكتبه بالعاصمة الرباط، الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية مولاي أحمد العلوي.

وجاء في بيان صادر عن اللقاء :” أنه تفعيلا للمقاربة التشاركية في بلورة وتنفيذ العمل الثقافي والفني وتطويره بالمملكة المغربية الشريفة، وفي إطار سلسلة اللقاءات التشاورية والتواصلية مع مختلف الفعاليات الفنية والثقافية والهيآت المهنية، استقبل السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الإثنين 27 يناير 2020، السيد مولاي أحمد العلوي الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد الوزير حرص الوزارة على تعزيز الممارسة الفنية وتطوير العمل الثقافي ببلادنا، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات العملية المتمثلة أساسا في تثمين الأغنية المغربية بمختلف تلويناتها وإيقاعاتها، وتكريم المبدعين في مجال الأغنية المغربية، وتعزيز الصناعات الثقافية في المجال الموسيقي.

كما أكد السيد الوزير أنه، وعيا من الوزارة بالأهمية الحيوية لفئة الشباب وبانتظاراتهم الثقافية، سيتم العمل عل إحداث برنامج وطني لاكتشاف المواهب والطاقات الشابة في مجال الموسيقى والأغنية تحت إشراف الوزارة، وبتعاون مع الفاعلين في هذا الحقل الفني.

وفي نفس السياق، أشار السيد الوزير أنه سيتم العمل أيضا على خلق مشاريع ذات وقع ثقافي متعدد المستويات قصد التحسيس بتنوع وأهمية الرصيد الفني المغربي، كإحداث أركسترا سمفونية للمعاهد الموسيقية.

هذا إلى جانب إعادة هيكلة ومأسسة الدعم العمومي في مجالات الثقافة والفنون المبني على الشفافية والاستحقاق ومبدإ تكافؤ الفرص٬ مع الرفع من الاعتمادات المخصصة له حسب الاقتضاء، وإحداث مؤسسة وطنية للرعاية الاجتماعية للفنانين والمبدعين في وضعية هشة.

ومن جانبه، ثَمَّنَ السيد الأمين العام للنقابة المغربية للمهن الموسيقية ما جاء في كلمة السيد الوزير، مؤكدا أنها تدل على الإرادة القوية للإصلاح الجذري الذي ينتظره الفنانون بهذا القطاع، وعبر عن شكره وتقديره للسيد الوزير على كل الجهود التي يبذلها لتطوير العمل الثقافي والفني.

وسلم بالمناسبة مذكرة مطلبية تضمنت عددا من القضايا التي تشغل الهيئة التي يشرف عليها، وقد تعهد السيد الوزير بدراستها والتفاعل مع مضامينها في أقرب الآجال.

اضف رد