أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الثقافة والشباب والرياضة يتوج الطلاب الفائزين بجائزة القراءة

رعى معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، مساء اليوم الأحد بالمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة في دورتها السادسة، وذلك بحضور عدد الوزراء وأصحاب الأعمال والشباب المهتمين، خلال حفل نظم ضمن فعاليات الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout

وأكد السيد الوزير في كلمة له بمناسبة هذا الحفل الذي نظمته شبكة القراءة بالمغرب، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، على أن الجائزة الوطنية للقراءة التي تدعمها الوزارة بقوة، تشكل احتفاء بكتاب ومبدعي المستقبل، وتساهم في إعداد جيل شغوف بقراءة ذات مضامين تعكس الثقافة والتراث والقيم المغربية.

L’image contient peut-être : 6 personnes, personnes debout

وأضاف السيد الوزير أنه، انطلاقا من مبدأ “الثقافة والقراءة للجميع”، ستعمل الوزارة على تعميم أداء شبكة القراءة بالمغرب بجميع جهات المملكة، مؤكدا أنها ستدعم ماديا ومعنويا كل مؤسسة أو فعالية تقوم بمبادرة تصب في تشجيع القراءة.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout

وقدم المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء على مدى عشرة أيام نحو 120 ألف عنوان كتاب في مختلف فروع المعرفة والآداب والعلوم، وحلت دولة موريتانيا “ضيف شرف” الدورة.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout

وشاركت في المعرض 266 مؤسسة وهيئة وجهة حكومية ورسمية إلى جانب 230 عارضا من الدول العربية وأوروبا وآسيا وأفريقيا والأمريكيتين.

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

L’image contient peut-être : 11 personnes, personnes debout et intérieur

 

اضف رد