panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الخارجية بوريطة يستقبل وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج

استقبل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الخميس بالرباط، وزير التعاون الإقليمي بحكومة دولة إسرائيل، عيساوي فريج، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وأكد فريج في تصريح عقب لقاء بوريطة ، أن مباحثاتِه مع المسؤول المغربي تهدفُ إلى تعزيز التقارب بين المغرب وإسرائيل وفتحِ بوابات التعارف بين البلدين، معتبرا أن “التعارفَ على مستوى الفرد والمواطن هو الضمان والطريقة الصحيحة، لبناء مجتمعات آمنة متطورة يُستفادُ منها”.

 

كما أشار وزيرُ التعاون الإقليمي بالحكومة الإسرائيلية إلى أن المملكةَ المغربيةَ تلعب دورا هاما في منطقة الشرق الأوسط.

وأبرز السيد فريج أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب، شكل فرصة للتداول حول الموضوع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وأشار إلى أن المباحثات همت أيضا “سبل تكثيف العلاقات والاتصال بين المجتمعين المغربي والإسرائيلي، وهو ما من شأنه تعزيز التقدم في عدد من المجالات ، لاسيما المجال السياسي”.

وأضاف، في السياق ذاته، أن تقوية أسس التعاون يشمل كذلك مجالات السياحة، والعمل على خلق الفرص في مجال التكنولوجيا العالية بالمغرب، وذلك “كي يكون للشباب حصة من هذا التقدم”.

وتأتي زيارة وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي إلى المغرب، التي استهلها بمدينة طنجة، عقب “زيارة العمل التي كان قد قام بها رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، لإسرائيل خلال الفترة ما بين 12 و15 يوليوز الجاري، بدعوة من رئيس الفيدرالية الإسرائيلية للبلديات” وفق بيان الجمعية المغربية. 

وفي 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، إثر تجميدها من قبل الرباط عقب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000.

 

 

وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي: نبحث إحداث خط طيران مباشر بين مطار طنجة ومطار بن غوريون

 

اضف رد