أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الخارجية سامح شكرى يزور العاصمة المغربية الرباط

يبدأ وزير الخارجية سامح شكرى اليوم الاثنين المقبل ، زيارة ثنائية، إلى العاصمة المغربية الرباط تستهدف تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الوثيق بين البلدين.

أفاد مصدر مطلع، بأن وزير خارجية جمهورية مصر العربية ، سامح شكري سيحل بالمغرب، وسيكون في أولوية القضايا التي سيناقشها مع المسؤولين المغاربة تهدئة الاوضاع في ليبيا من خلال استضافة مجموعة من اللقاءات بين الفرقاء الليبيين إضافة ملف سد النهضة.

وتوقع المصدر أن يلتقي المسؤول المصري، نظيره المغربي ناصر بوريطة،  يوم الاثنين المقبل بالرباط لبحث آفاق تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر والمغرب على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية بالمنطقة والساحة الأفريقية والعربية.

وأضاف أن الوزير شكري سيبحث مع المسئولين في المغرب مجمل التطورات على الساحة الدولية، والتشاور حيال القضايا الإقليمية والعربية، في إطار تنسيق الجهود وتبادل الرؤى لحماية مقدرات الأمن القومي العربي، فضلا عن الدفع قدما بتغليب الحلول السياسية لقضايا المنطقة، وترسيخ ركائز الأمن والاستقرار فيها.

يذكر أن المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية، تنسقان جهودهما على الساحة الليبية، بهدف إيجاد مخرج للأزمة يحظى بتوافق ليبي ليبي، الدفع من أجل تنظيم انتخابات تفرز مؤسسات شرعية لها سند على المستوى الشعبي، وتجاوز  المراحل الانتقالية.

ومن المقرر أيضا أن يفتتح وزير الخارجية، خلال زيارته إلى الرباط، مقر السفارة المصرية الجديد في العاصمة المغربية.

 

 

 

اضف رد