panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الخاردجية بوريطة يبحث مع ديفيد غوفرين القائم بأعمال إسرائيل “العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل”

الرباط – بحث وزير الخارجية  ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، مع القائم بأعمال المكتب الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين، قضايا تطوير العلاقات الثنائية بين إسرائيل والمغرب.

وفي السياق “العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل”، كتب غوفرين تغريدة، أعلن فيها، أنه التقى وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، وأنه “خلال المحادثة، تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الإسرائيلية المغربية متعددة الأوجه، بما   في ذلك تعزيز وتنسيق السياسة الخارجية”.

https://twitter.com/DavidGovrin/status/1359132713140297728

كما أوضح غوفرين في هذا الصدد، أنهما ناقشا خلال هذا الاجتماع كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب و”إسرائيل”.

وأعلنت الولايات المتحدة، نهاية عام 2020 عن قرار اسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما ، ووقّع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، على “إعلان مشترك بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة”، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي الى العاصمة الرباط. 

واتفق المغرب وإسرائيل، بحسب الإعلان، على “مواصلة التعاون في عدة مجالات، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية، وإقامة علاقات ديبلوماسية كاملة”.

وشملت الاتفاقيات الأربع بين الطرفين، حسب بيان لوزارة الخارجية المغربية، المجال الاقتصادي والتجاري والسياحي.

ومنذ ذلك الحين، جرت العديد من الاتصالات بين مسؤولين من البلدين، حيث تم الاتفاق على إعادة افتتاح مكاتب الاتصال في الرباط وتل أبيب، التي تم إغلاقها عام 2000، وصولاً إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

 

 

اضف رد