أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الشغل والرياضة الموريتاني بتفقد المنشآت الرياضية ومراكز الشباب والطفولة بطنجة

محمد القندوسي

حل أمس الأربعاء بمدينة طنجة، وزيرالشغل والشباب والرياضة الموريتاني، الطالب ولد سيد أحمد، وفور وصوله إلى مقر المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالقرية الرياضية المحطة الأولى في هذه الزيارة التفقدية، استقبل السيد الوزير والوفد المرافق له من طرف المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة السيد عبد الواحد اعزيبو المقراعي، ومدير التعاون والتواصل والدراسات القانونية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، محمد أوزيان، اللذان رافق الوفد الموريتاني في جولة استكشافية لأهم المنشآت الرياضية التي تأثث القرية الرياضية التي تعتبر نموذجا متفردا على المستوى الوطني والقاري.

وخلال تفقده لمختلف المرافق، عبر الوزير الموريتاني في تصريح لجريدة “مع الحدث” عن إعجابه وارتياحه الكبيرين بالتجربة المغربية في هذا المجال، منوها في ذات الوقت بما وصل إليه المغرب من تقدم وتنمية ، لا سيما على مستوى البنيات التحتية الرياضية. وأردف السيد الوزير موضحا أن وزارته وقعت اتفاقية من نظيرتها المغربية، وبمقتضى هذه الوثيقة سيتكفل المغرب ببناء ملعبين رياضيين بكل من نواكشوط وروصو، وترميم دار للشباب بالعاصمة نواكشوط بالإضافة إلى مشاريع أخرى ستنجز في إطار هذا المشروع التعاوني .

وفي سياق متصل، قال السيد اعزيبو المقراعي، أن زيارة الوفد الموريتاني برئاسة وزير التشغيل والشباب والرياضة تندرج في إطار إرادة البلدين الجارين من أجل إعطاء دفعة جديدة لهذه العلاقة المتميزة، وكذا لتعزيز أكبر لعلاقات التعاون الثنائي خصوصا في مجال الشباب والرياضة وتكوين الأطر. وتضمنت هذه الجولة التفقدية التي امتدت من صباح أمس الأربعاء إلى ساعة الزوال، زيارة مجموعة من مراكز الشباب والطفولة ومركز الإستقبال التابعة لوزارة الشباب والرياضة، قبل أن يختتم الضيف الموريتاني زيارته لطنجة بجولة خاطفة داخل الميناء الترفيهي.

هذا ونشير، أن وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية ما بين 14 إلى 19 مارس 2021، سبق له أن أجرى، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع نظيره المغربي ، السيد عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة.

 

اضف رد