أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الطاقة والمعادن “الرباح”يطرد صحافية من مؤتمر مشترك مع نظيره الروسي

طرد وزير وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح صحافية يسرا العمراني الإدريسي من مؤتمره مع نظيره الروسي، عندما طرحت علي الضيف الروسي سؤالا، على خلفية موقف متشنج من الحكومة، بعد أن قاطع استجوابها لوزير الطاقة الروسي، الخميس الماضي”.

واستغربت الزميلة الصحفية يسرى الإدريسي من معاملة السيد  وزير الطاقة والمعادن، وقد انصدمت أيضاً  من العقلية التي تعامل بها مع صحافية تؤدي عملها.

قالت جريدة ” أخبار اليوم” اليومية في عددها الصادر غذا الخميس، أن وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، طرد صحافية من مقر وزارته خلال مؤتمر جمعه بوزير الطاقة الروسي إليكسندر نوفاك بالعاصمة الرباط.

وقال الرباح للصحافية: “اسكتي.. هذه آخر مرة تأتين فيها إلى الوزارة”، بحسب الصحيفة.

وكتبت يسرا العمراني تدوينة على “فيسبوك”، أوضحت فيها تفاصيل الحادثة، قائلة إن “عزيز الرباح لم يكن يريد الانتظار لـ5 دقائق حتى تنهي حوارها مع الوزير الروسي، رغم أنه عبارة عن 4 أسئلة فقط”، مشيرة إلى أنها “تشعر بالإهانة خصوصًا أنها كانت تقوم  بعملها”.

وأضافت أنها “فضلت الالتزام بالصمت حتى لا تثير جلبة أمام الضيوف والحاضرين الأجانب”، معربة عن أنها “مصدومة جدًا من العقلية التي تتعامل بها  الوزير عزيز الرباح“.

وجاءت زيارة وزير الطاقة الروسي والوفد المرافق له للمملكة المغربية، في إطار تدارس البلدين لسبل الاستثمار والتعاون المتبادل خصوصًا في المجال الطاقة.

يذكر أن وزير الطاقة الروسي إليكسندر نوفاك ، سبق وأن أعلن عن استعداد شركات بلاده المشاركة في مشاريع غاز في المملكة المغربية، مثل بناء خطوط غاز ومحطة لاستقبال شحنات من الغاز الطبيعي المسال.

L’image contient peut-être : 9 personnes, intérieur
L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises, costume et intérieur

للإطلاع على تدوينة الصحافية الادريسي عبر موقع التواصل الالجتماعي الفايس بوك ، اضغط عل  الرابط التالي: هنا 

اضف رد