panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير العدل يشارك في لقاء التوقيع على البرنامج القطري الثاني بين المغرب ومنظمة التعاون للتنمية الاقتصادية بباريس

منظمة اقتصادية دولية كبرى يبلغ عدد أعضائها 34 دولة، تجعل من أهدافها الالتزام بدعم مشاريع النمو المستدام وإيجاد فرص للعمل، إلى جانب الحفاظ على الاستقرار المالي للبلدان الأعضاء بشكل خاص.

باريس – شارك يوم 25 يونيو 2019 بباريس، السيد وزير العدل ضمن الوفد المغربي برئاسة السيد رئيس الحكومة في اللقاء المخصص للتوقيع على البرنامج القطري الثاني بين المغرب ومنظمة التعاون للتنمية الاقتصادية.

ويأتي البرنامج القطري المغرب الثاني في إطار العلاقات المتميزة التي تربط المغرب مع منظمة التعاون للتنمية الاقتصادية OCDE، حيث يهم البرنامج مواكبة المغرب من طرف خبراء المنظمة في مجموعة من المجالات الحيوية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجالية والاستفادة من التجارب المقارنة والممارسات الفضلى التي تساعد على تنزيل السياسات العمومية وتحسين الدورة الاقتصادية.

كما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج القطري المغرب الثاني يتضمن برنامجين خاصين بوزارة العدل، أولهما ملاءمة التشريعات الوطنية مع اتفاقية المنظمة “لمكافحة رشوة الموظفين العموميين الأجانب في المعاملات التجارية الدولية” وثانيهما “مواكبة التحول الرقمي للعدالة”.

وقد كان السيد الوزير مرفوقا بكل من السيد الكاتب العام والسيد مدير الدراسات والتعاون والتحديث والسيد مدير الشؤون الجنائية والعفو،بالإضافة إلى السيد قاضي الاتصال بفرنسا.

تلتزم المنظمة بدعم النمو المستدام والتوظيف، ورفع مستوى المعيشة والحفاظ على الاستقرار المالي، ومساعدة البلدان الأخرى في التنمية الاقتصادية، والمساهمة في نمو التجارة العالمية.

وتعد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية واحدة من أكبر وأهم المصادر الموثوق بها للإحصاءات القابلة للمقارنة والبيانات الاقتصادية والاجتماعية للدول.

اضف رد