panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير خارجية الجزائر: منتخبنا كان قويا ويستحق النصر والنجاح على “المغرب” في هذه المرحلة الكبيرة

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن تاريخ اليوم صادف الانتصار الكبير الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري على نظيره المغربي، مشيرا إلى أن هذا النصر كان في منافسة كبيرة وشريفة.

واضاف لعمامرة، إن “فريقنا كان قويا ويستحق النصر والنجاح في هذه المرحلة الكبيرة” مشيرا إلى أنه ” تاريخ اليوم صادف الانتصار الكبير الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري على نظيره المغربي في المنافسة وبرهن على الرروح التنافسية”.

وأكد لعمامرة أن “هذا النصر كان في منافسة كبيرة وشريفة”.

جاءت تصريحات لعمامرة في كلمة له خلال افتتاح فعاليات منتدى الأعمال الجزائري الكرواتي.

ودع المنتخب المغربي لكرة القدم مسابقة كأس العرب العاشرة المقامة حاليا في قطر من دور الربع ، بعد تعثره أمام نظيره الجزائري بالضربات الترجيحية 3-5 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة.

وكان المنتخب الجزائري قد فاز على نظيره المغربي بركلات الجزاء الترجيحية (5-3)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2) أمس السبت في ختام الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب لكرة القدم 2021.

وبلغ المنتخب المغربي دور الربع، بعدما أنهى دور المجموعات في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (تسع نقط) بعد فوزه الأول على فلسطين برباعية نظيفة، وبنفس النتيجة على منتخب الأردن، ثم تفوق على منتخب السعودية بهدف نظيف، متقدما على منتخب الأردن بست نقاط.

وفي 24 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت الجزائر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بسبب ما سمّتها “خطواته العدائية المتتالية”، فيما أعربت الرباط عن “أسفها” للقرار واعتبرت مبرراته “زائفة”.

وتقترح الرباط حكما ذاتيا موسعا بإقليم الصحراء تحت سيادتها، بينما تدعو “البوليساريو” إلى استفتاء لتقرير‎ المصير، وهو طرح تدعمه الجزائر التي تستضيف مرتزقة وانفصاليين بالمصحراء الشرقية المحتلة.

وقد دخلت المغرب في خلافات حادة مع جارتها الشرقية الجزائر بسبب ملف الصحراء وعقد اتفاقيات مع اسرائيل وصلت الى حد قطع العلاقات وإطلاق تصريحات متشنجة من قبل المسؤولين الجزائريين وفي مقدمتهم الرئيس عبدالمجيد تبون.

 

 

 

 

دعم التشاد للرباط في ملف الصحراء انتصار جديد للدبلوماسية المغربية

اضف رد