أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير سابق ونائب برلماني يهاجم نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي “وَاشْ بغِتيونا نْخْدْمُوا بِيلِيكي” ويثير ضجة شاهد

هاجم النائب في البرلمان المغربي، وعضو ائتلاف الحكومي،الأزمي الادريسي البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بسبب ما أسماه الحملة التي شنها نشطاء على منصات التواصل في المغرب بخصوص تقاعد البرلمانيين.

وهاجم الأزمي  شطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب في جلسة الثلاثاء التي ناقشت الوضع في البلد، حيث قال لهم “وَاشْ بغِتيونا نْخْدْمُوا بِيلِيكي”.. النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية إدريس الأزمي الإدريسي يُهاجم “فيسبوكيِّين” مغاربة

 وجاء في كلمة الأزمي: “أن النقاش حول الجمع بين التعويضات تعتريه مغالطات، وأعطى مثالا بوضعيته كنائب برلماني وعضو بلجنة المالية ورئيس مجلس جماعة فاس، مؤكدا أنه لا يملك سوى هذه التعويضات، متسائلا “ولكن المحامي والطبيب والموثق والمفوض القضائي وصاحب الشركة لا يشتغلون، هؤلاء هم الذين يجب أن يسألوا هل يجمعون بين التعويضات أم لا”.“.

ادريس الأزمي الذي سبق له أن شغل منصب وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية في عهد حكومة عبد بنكيران، انتقد بشدة استماع اللجنة الملكية لإعداد النموذج التنموي، التي يترأسها “شكيب بنموسى”، لبعض المدونين والمدونات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل عدم استماعها للبرمانيين والمنتخبين.

وانتشرت كلمته على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا فايسب وك، وأثارت ضجة.

فيما قال أحد رواد الفايس بوك : اذا لم تستحي فقل ما شئت ايطاليا دولة أخرى تلغي معاشات البرلمانيين هذا نقاش عام في العديد من الدول لا تغضب حبيبي فراق البزولة اصعيب ولكن يوما ما سيتحقق هذا المطلب اسال بلافريج والشناوي لم ينبغي إلغاء تقاعد البرلمانيين الناس اللي كيحترموا الضمير والعقل اديال المغاربة.

بعد أن كان بنيانكم السياسي على نقد و تهشيم الأحزاب الوطنية التي كنتم تتهمونها بالفساد السياسي و الريع أصبحتهم تنزعجون من كل النقد لأنكم غارقون في عسل الفساد .

 

 

وفي تدوينة ” محمد التجاني” قوله : “البيليكي والدبشخي .كلمتان يظافان إلى المعجم أول مرة أسمع كلاما غير مفهوم من مسؤول حكومي هم ينوبون عن الأمة إذن لا يجب على الأمة أن تتكلم أو تعبر يالطيف الطف بنا فيما جرت به المقادر”.

وقالت راضي فرجي “شكون وصلك لتما يا الزنديق من غير الشعب لعنة الله عليكم يا الشفارة يا الي نهبتو ثروة لبلاد وكتسول عليها فين مشات يا المنافقين خاصنا حنا نوضو للخونة امثالكوم”.

 

 

 

 

 

اضف رد