أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الوزير عبيابة في زيارة مفاجئة للمعهد العالي للإعلام والاتصال

فوجئ المسئولون بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، في الساعات المبكرة من صباح، اليوم الجمعة، بتواجد الدكتور الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، أمام أبواب المعهد لمتابعة انتظام بداية العمل اليومي، وذلك في إطار الزيارات التفقدية والتواصلية التي يقوم بها لمجموعة من المؤسسات التكوينية التابعة للوزارة بمختلف قطاعاتها.

L’image contient peut-être : 1 personne

جاءت الزيارة التفقدية المفاجئة للوزير الثقافة والشباب والرياضة للمعهد العالي للإعلام والاتصال قبيل توجهه إلى مجلس النواب بالعاصمة الرباط.

وتضمنت جولة الوزير داخل المعهد العالي للإعلام والاتصال تفقد جميع المرافق والمنشآت، وأكد السيد الوزير على الأهمية الكبرى التي تلعبها هذه المؤسسة الوازنة والعريقة في مجال تطوير الإعلام والاتصال، وكذا تكوين وإنتاج خيرة الصحفيين والمهنيين العاملين في القطاع وطنيا ودوليا.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes debout et costume

وفي السياق ذاته، أبرز السيد الوزير أن الوزارة حريصة على تقديم السند والدعم اللازمين والكفيلين بتحسين وتجويد وإغناء أداء المعهد والرقي به، وضمان جودة ونجاعة برامجه البيداغوجية، لتمكينها من آليات مواكبة التحولات المتسارعة التي يشهدها القطاع، فضلا عن تعزيز وتنويع عروض وبرامج التكوين والتكوين المستمر في مهن الإعلام والاتصال، للرفع من القدرات المهنية للموارد البشرية العاملة بالمجال ودعم احترافيتهم.

L’image contient peut-être : 5 personnes

وأضاف السيد الوزير، أنه سيتم العمل، بمعية المعهد العالي للإعلام والاتصال، على تطوير الرأسمال البشري به من أساتذة وإداريين وطلبة، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي، لاسيما عبر استكمال تفعيل نظام الماستر والدكتوراه، وذلك بخلق مركز دراسات الدكتوراه تابع للمعهد، بالإضافة إلى استكمال الورش المتعلق بتعزيز الترسانة القانونية المنظمة له.

L’image contient peut-être : 1 personne

وجدير بالذكر، أن هذا اللقاء الذي تلاه انعقاد مجلس المؤسسة، عرف حضور ثلة من الأساتذة والمهنيين والفاعلين في القطاع.

L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises

 

اضف رد