أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المملكة المغربية تجلي 167 مواطناً من الصين بعد انتشار كورونا

وصلت صباح اليوم الأحد بمطار بنسليمان حوالي 60 كيلو من العاصمة الرباط، أولى رحلات الطيران على متن الملكية المغربية من مدينة ووهان الصينية مباشرة،  تقل مواطنين مغاربة تم إجلاؤهم بناء على طلبهم، أغلبهم من الطلبة، بعد أيام من التنسيق والمتابعة بين السلطات الصينية والمغربية.

وتعد هذه أولى عمليات الإخلاء الرسمية من المدينة الموبوءة، وعلى نفقة الحكومة المغربية بتوجيهات من جلالة الملك المفدى،محمد السادس حفظه الله ورعاه.

وأعدت الحكومة المغربية مستشفى عسكري، كمركز للحجر الصحي الذي يستمر 20 يوما، فيما نشرت ماسحات حرارية على كل المعابر الحدودية لفحص المسافرين، ولم تسجل رسميا أية إصابة بفيروس كورونا في المملكة المغربية الشريفة، وتم التعامل مع حالات اشتباه، اذ تم وبحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية، فقد طلبت وزارة الصحة شراء شرائح خاصة من الصين للكشف عن الاصابة متوقع وصولها الأحد، وفق ما أفاد به مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، على أن يتم وضع 167 مواطن ضمنهم 53 امرأة تحت مراقبة طبية لمدة 20 يوما.

 

وحطت طائرة الخطوط الجوية المغربية بمطار بنسليمان (نحو 58 كيلومترا جنوب الرباط) حيث استقبلهم طاقم من أطباء مدنيين وعسكريين. وسيرافقهم هذا الطاقم إلى مستشفى في مدينة مكناس (وسط) والمستشفى العسكري بالرباط، بحسب بيان لوزارة الصحة المغربية.

وكان المغرب، الذي لم يسجل أي إصابة بالفيروس، أعلن الإثنين أنه سيجلي 100 من مواطنيه من مدينة ووهان الصينية، عاصمة إقليم خوبي، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر، والذي أودى بحياة أكثر من 300 شخص في الصين.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن المعنيين “سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض”.

وجدد البيان التأكيد على عدم تسجيل أي إصابة حتى الآن بهذا الفيروس في المغرب.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت الخميس تعليق رحلاتها بين الدار البيضاء وبكين من نهاية يناير وحتى 29 فبراير على خلفية فيروس كورونا.

اضف رد