أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن عمر يناهز 74 عاماً

توفي بطل العالم السابق لملاكمة الوزن الثقيل محمد علي كلاي فجر اليوم عن عمر يناهز 74 عاماً.

وكان كلاي ادخل إلى المستشفى في ولاية آريزونا أمس الأول للعلاج من مضاعفات في الجهاز التنفسي.

وكان أسطورة الملاكمة عانى لسنوات عديدة من مرض الشلل الرعاش حيث أصيب في عام 1984 بداء باركنسون بعد اربع سنوات من اعتزاله الملاكمة.

وفاز كلاي بلقب بطولة العالم في الوزن الثقيل ثلاث مرات.

وكان مصدر قريب من العائلة صرح لبعض وسائل الإعلام الغربية ان بطل الملاكمة السابق “في حالة خطيرة جدا” بينما يتدفق افراد عائلته الى مستشفى فينيكس في ولاية اريزونا ليكونوا الى جانبه، حسب وسائل اعلام اميركية.

وادخل محمد علي كلاي الذي يعاني منذ ثمانينات القرن الماضي من داء باركنسون، الخميس المستشفى لمعالجته من مشاكل تنفسية.

واعتزل كلاي الملاكمة في العام 1981، وقد كان عمره 39 عاما، واعتنق الإسلام سنة 1965 بعد فوزه على الملاكم سوني ليستون وانتزاع عرش الملاكمة منه، وغير اسمه من كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور إلى محمد علي.

يذكر أن كلاي فاز بلقب بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل ثلاث مرات، قبل أن يعتزل الملاكمة عام 1981م، وولد محمد علي باسم كاسيوس كلاي في 17 يناير 1942 في لويزفيل بولاية كنتاكي، وفاز بالميدالية الذهبية الاولمبية في وزن خفيف الثقيل، ودخل عالم الاحتراف بعد فترة وجيزة، وفي سن الـ 22، هزم بطل الوزن الثقيل سوني ليستون في مباراة سريعة ومذهلة، ثم اعتنق الإسلام وأصبح اسمه محمد علي ورفض علنا اسمه السابق.

 

3918

اضف رد