أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة أسماء الحلاوي أبرز المشتكيات علي مؤسس “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين

توفيت اليوم الاثنين موظفة مكتب رئيس تحرير “أخبار اليوم” المغربية أسماء الحلاوي أحد أشهر المشتكيات به في قضية هزت الرأي العام المغربي والدولي تتعلق ب”الابتزاز والاعتداء الجنسي” على نساء بينهم عاملات بالصحيفة.

أسماء الحلاوي، إحدى أشهر المشتكيات بالصحافي توفيق بوعشرين مؤسس يومية “أخبار اليوم” المتوقفة عن الصدور، والمحكوم بأربعة عاما سجنا.

وأكدت بعض المصادر المقربة من الراحلة أسماء الحلاوي التي كانت تشغل منصب سكرتيرة بجريدة « أخبار اليوم »، بأنها كانت تمر بأزمة نفسية حادة عاشتها قبل الولادة.

وبأنها توفيت إثر إجراءها عملية ولادة بإحدى المصحات الخاصة بمنطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء، إذ تعرضت لمضاعفات أثناء الوضع نتيجة الضغوطات النفسية الحادة التي كانت تعيشها، فأسلمت الروح لباريها تاركة مولودها الذي أكدت المصادر بأنه بصحة جيدة.

وقالت مصدر أخر مطلع، أن الحلاوي أجرت عملية ولادة بإحدى المصحات الخاصة بعين السبع بالدار البيضاء، لتفارق الحياة متأثرة بمضاعفات إثر ضغوطات نفسية عاشتها قبل الولادة، في حين أن الجنين في صحة جيدة.

وحسب مصادر، فان الحلاوي الرغم ظلت تستعمل الكثير من الأدوية لمعالجة الاضطرابات النفسية التي كانت تعاني منها إثر منذ اثارت القضية عام 2018، رغم حملها.

كتبت الصحفية ، حنان رحاب ، عبر صفحتها على الفيسبوك ، “لا زلت على وقع الصدمة.. كنت قريبة من المرحومة أسماء الحلاوي وزوجها الصديق مبارك المرابط، أثناء محنتهما وبعدها…أسماء تم اغتيالها أكثر من مرة.. قبل أن يأتي قضاء الله وقدره الذي لا مفر منه.. نسأل لها الرحمة والمغفرة والرضوان…كثيرون نهشوا عرضها بالغيبة والنميمة.. وهم جاهلون بما حدث، وجاهلون أكثر بمعاناتها النفسية التي لولا دعم زوجها في المقام الأول. وقلة من الأصدقاء والصديقات لكانت الأمور أكثر مأساوية…كل ما نطلبه اليوم ان يتغمد الله الفقيدة بالرحمة والغفران، وأن يعوضها مقاما خيرا من مقامها، وأن يرزق زوجها وأهلها الصبر والسلوان.

وأضافت حنان ،الرجاء أن نحترم لحظة الموت والفراق بمهابتها، وأن تكف السنة السوء عن النهش في عرض سيدة هي عند ربها، العالم بما تخفي الصدور…قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: تلك دماء عصمنا الله من إراقتها، فلنعصم ألسنتنا عنها.

من جهتها ، نشرت زميلتها الصحفية “نعيمة الحروري” تدوينة كشفت من خلالها تفاصيل جديدة حول خبر الوفاة سالف الذكر.

وجاء في تدوينة “الحروري”: “الصحفية والصديقة أسماء حلاوي تنتقل إلى الرفيق الأعلى وقد تركت خلفها طفلتها الصغيرة صوفيا ورضيعا لم يكمل يومه الأول بعد”، في إشارة منها إلى أن الراحلة كانت حامل، ووضعت رضيعها الجديد أمس الأحد، الأمر الذي يفهم منه أن الوفاة كانت بسبب مضاعفات الحمل، في انتظار ما سيتم الكشف عنه بشكل رسمي من خلال تقرير طبي في الموضوع.

وتابع “الحروري” تدوينتها بتقديم خالص العزاء، حيث قالت: “كل التعازي لعائلتها الكريمة وخاصة زوجها الأخ امبارك لمرابط..اللهم ارحمها وأسكنها فسيح جناتك يا رب.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

 

 

 

 

شاهد تعليق سمية الخشاب عن طلاق أحمد الفيشاوي وزوجته.. فهل نصيحتها سبب انفصالهما؟

 

اضف رد