أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز عن 88 عاما

توفي في السعودية الأمير طلال بن عبد العزيز وفق ما افاد نجله عبد العزيز بن طلال.
وقال الأمير الابن على حسابه الشخصي بموقع تويتر أنه ستتم صلاة الجنازة على الأمير طلال بن عبد العزيز عصر الأحد.

والامير طلال هو ايضا والد رجل الاعمال الوليد بن طلال احد اثرياء العالم 

وأطلق أبناء وبنات الأمير طلال بن عبد العزيز، الأخ غير الشقيق للملك سلمان، تغريدات جماعية عن والدهم، في حساباتهم عبر “تويتر”.

https://twitter.com/Reem_Alwaleed/status/1076105569835122688

ولد الأمير طلال عام 1931، وهو الابن الثامن عشر للملك المؤسس عبد العزيز، ودخل الحياة السياسية وزيرا للمواصلات عام 1952، كما شغل منصب وزير المالية، وعين سفيرا لبلاده لدى فرنسا.

وفي مطلع الستينيات، شكل الأمير الراحل “حركة الأمراء الأحرار” الذين طالبوا بإصلاحات جوهرية في السعودية، وانتقل للإقامة في الخارج بعد أن دعا لتحول الحكم إلى الملكية الدستورية، لكنه عاد في وقت لاحق إلى بلاده.

ترأس الأمير طلال برنامج الخليج العربي لمنظمات الأمم المتحدة الإنمائية الذي يهتم بالتعليم والصحة، خصوصا للنساء في البلدان النامية، واشتهر بمطالبته بالسماح لنساء بلاده بقيادة السيارة، كما عُرف بانتقاداته لبعض علماء الدين.

وقد استقال الأمير طلال من هيئة البيعة عام 2011، وأظهرت صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي الملك سلمان وهو يقبل يده على كرسي متحرك، وذلك عندما قام الملك بزيارته بعد حملة الاعتقالات التي طالت نجله الوليد في خريف 2017، للتعزية بوفاة شقيقته الأميرة مضاوي. 

وفي مطلع العام الجاري، قال الأمير عبد العزيز بن طلال إن والده نقل للمستشفى لإجراء فحوص روتينية، وذلك بعد نشر معلومات عن دخوله في إضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار احتجاز ثلاثة من أبنائه، أبرزهم الوليد.

 

اضف رد