أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الشيخ عبدالرحمن العجلان قضى حياته في العلم والتدريس بالمسجد الحرام لأكثر من 30 عامًا

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ العلامة عبدالرحمن العجلان، القاضي والمدرس في الحرم المكي الشريف، بعد أن قضى حياته في العلم والتدريس بالمسجد الحرم لأكثر من 30 عامًا.

وفي اليوم (الجمعة)، رئيس محاكم القصيم سابقاً، الشيخ العلامة عبدالرحمن بن عبدالله العجلان، عن عمر يناهز 83 عاما، وسيصلى عليه اليوم في الحرم المكي عقب صلاة الجمعة.

ونعى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وولد الشيخ الفقيد في عام 1357هـ بمحافظة عيون الجواء وتلقى تعليمه في الكتاتيب ببلدته، وفي عام 1368هـ التحق بالمدرسة الفيصلية في بريدة في منطقة القصيم وتخرج فيها عام 1371هـ، وفي عام 1374هـ التحق بمعهد بريدة العلمي، وفي عام 1379هـ التحق بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وفي عام 1386هـ التحق بالمعهد العالي للقضاء عند أول افتتاحه وتخرج فيه.

وعين الراحل عقب تخرجه بالمدرسة الفيصلية مدرسا في مدرسة ثرمداء الابتدائية وذلك قبل دراسته بالمعهد العلمي ببريدة، وفي عام 1381هـ اختير مدرساً في معهد المدينة العلمي قبل تخرجه من كلية الشريعة بالرياض بسنتين، وفي هذه الأثناء كلّف بالتدريس بالمسجد النبوي.

وفي عام 1405هـ عُين قاضيا في المحكمة الكبرى بمكة المكرمة واستمر فيها مع التكليف بالتدريس في المسجد الحرام حتى عام 1410هـ، حيث عُين رئيسا لمحاكم منطقة القصيم واستمر فيها حتى عام 1420هـ إلى أن طلب الإحالة إلى التقاعد لمواصلة التدريس في المسجد الحرام، واستمر في التدريس في المسجد الحرام حتى وفاته، حيث أمضى أكثر من 31 عاماً كمدرس.

 

 

 

 

اضف رد