panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الصحافي مصطفى العلوي : “فارس القلم والحقيقة الضائعة”

فقدت الساحة الإعلامية المغربية، صباح اليوم السبت، الصحافي مصطفى العلوي، مدير عام جريدة “الأسبوع الصحفي”، الذي يعدّ من أبرز الصحافيين الوطنيين المغاربة في البلاد، عن 83 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

العلوي من أبرز الإعلاميين والكتّاب في المملكة المغربية الشريفة خلال حقبة التسعينيات وبداية الألفية الجديدة، وقد تولى رئاسة تحرير صحيفة “الأسبوع الصحفي” التي حولها إلى واحدة من أهم الصحف المغربية عبر نشرها نسخة أسبوعية باللغة العربية.

وكان يكتب عمود “الحقيقة الضائعة”، وقد نشر فيه المقالات التي جمعها ونشرها بعد ذلك في كتاب. العلوي تولى أيضاً رئاسة تحرير صحيفة “الأسبوع الصحفي” الرسمية التي تصدر أسبوعياً، ثم اشتغل موظفا بوزارة التربية الوطنية، قبل أن يقرر احتراف الصحافة، التي عمل فيها لسنوات..

ويعد العلوي من الصحافيين المؤسسين للنقابة الوطنية للصحافة المغربية سنة 1963، وشغل منصب أمين المال للمكتب المسير لها بعد التأسيس.

وصدر للعلوي عدة مؤلفات من بينها: “الأغلبية الصامتة في المغرب” سنة 1970، ثم “مذكرات صحافي وثلاثة ملوك” التي نشرها في 2011 ، و”الحسن الثاني الملك المظلوم”.

اضف رد