panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الفنان المصري وائل نور عن عمر يناهز 55 عاماً

القاهرة- أعلنت نقابة الممثلين المصريين اليوم الإثنين، وفاة الفنان المصري وائل نور في منزله بالإسكندرية عن عمر يناهز 55 عاماً، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجأة.

وكان الفنان الراحل وائل نور متواجداً فى مدينة الإسكندرية من أجل عرض مسرحيته (الغابة المسحورة) هناك.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي في تصريح اليوم الإثنين، “إنه توجه على رأس وفد من نقابة المهن التمثيلية إلى الإسكندرية للترتيب لجنازة الفنان وائل نور”.

فيما أشار وكيل النقابة سامح الصريطي إلى أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام بعد صلاة ظهر غداً من مسجد السيدة نفيسة.

وقال الصريطي “عزاء وائل نور سيقام الخميس المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين”.

وولد وائل نور في 24 نيسان/ أبريل العام 1961، وحصل على دبلوم معهد السكرتارية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وعلى رغم أن الفنان الراحل برع في أداء دور الشاب الشقي في أفلامه، وكان من الممكن أن يسد فراغاً تركه الفنان حسن يوسف، إلا أن الظروف الاجتماعية والفنية لم تساعده، خصوصاً أن المخرجين أسندوا إليه دور الشاب الفاسد أو الخارج عن القانون.

وغاب نور عن الساحة الفنية السينمائية لفترة قبل أن يعود مرة أخرى في فيلم (الليلة الكبيرة)، ومن أشهر أعماله (الاحتياط واجب)، (سنوات الخطر) و (الجبلاوي) و (مراهقون ومراهقات).

ومن أشهر أعماله الراحل وائل نور التلفزيونية، مسلسلات،، (السجين)، (العرضحالجي)، (السوق)، (ذئاب الجبل)، (صابر يا عم صابر)، (المصراوية)، (المال والبنون) ومسلسل (البخيل وأنا) مع النجم الراحل فريد شوقي.

 

اضف رد