أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان عن عمر ناهز 89 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد

توفى الفنان الكبير يوسف شعبان، قبل قليل، عن عمر ناهز الـ 89 عاما، داخل أحد مستشفيات القاهرة، إثر إصابته بفيروس كورونا قبل عدة أيام. ونعى الفنان عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، يوسف شعبان عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك قائلاً: «البقاء لله..

تنعي نقابة المهن التمثيلية، الفنان الكبير يوسف شعبان، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان».

وكتب عضو مجلس نقابة المهن التثميلية، عزوز عادل: “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير ⁧يوسف شعبان، ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

وكانت الحالة الصحية لشعبان، تدهورت الجمعة بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، ونقله إلى مستشفى العجوزة للعزل قبل أيام. وأكدت زينب يوسف شعبان، في تصريحات صحافية، أن حالة والدها ساءت مساء الخميس، وهو ما اضطر الأطباء إلى وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي.

جدير بالذكر أن يوسف شعبان بدأ مسيرته التمثيلية بالعمل في السينما قبل التخرج من معهد الفنون المسرحية، وكانت أول بوابة له في التمثيل عندما رشحه المخرج هنري بركات للمشاركة في بطولة فيلم «في بيتنا رجل» إنتاج عام 1964.

وقدم الفنان المصري، المولود في حي شبرا بالقاهرة في 16 يوليو/تموز 1931، العديد من الأعمال الفنية التي يعتبر بعضها من العلامات الأيقونية على مدار تاريخ السينما والتليفزيون في مصر.  

واشتهر يوسف شعبان في السينما والدراما المصرية منذ عقود طويلة، إذ ظل يمارس النشاط الفني حتى عام 2017، إذ فضل الراحة والتوقف عن العمل، مع بلوغه عامه السادس والثمانين في ذلك الوقت.

وأصبح يوسف شعبان أيقونة في المجال الفني بمصر، إذ بدأ العمل منذ ستينات القرن الماضي لمدة 56 سنة متواصلة، ظهر خلالها في مسرحيات وأفلام ومسلسلات بأدوار منوعة غلب عليها طابع الخير.

يُذكر أن هناك اسم آخر للفنان يوسف شعبان ربما لا يعرفه الكثيرون خاصة من الأجيال الجديدة وهو (الحلواني)، مع العلم أنه من مواليد حي شبرا بالقاهرة وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في الإسماعيلية.

اضف رد