panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الفنان المنتصر بالله بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاما

توفى الفنان المنتصر بالله اليوم في أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 70 عاما.

ونعت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الفنان المنتصر بالله ، فيما ذكرت وسائل  إعلام محلية أن الفنان الراحل توفي في أحد مستشفيات مدينة الإسكندرية بعد نحو 12 عاما من المعاناة مع المرض.

وكان الفنان الراحل قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.

كان الراحل يعانى من جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عليه إلا القليل منهم. 

المنتصر بالله فنان حاصل على ماجستير فنون مسرحية عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثي أضواء المسرح ببداية السبعينيات حيث انطلق وتألق فى تجسيد شخصيات كوميدية.

ورغم أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان في معظم أعماله شخصية مؤثرة ومحورا للأحداث.

ولد الراحل في فبراير 1950،وتخرج من معهد الفنون المسرحية، وحصل على درجة الماجستير ، وظهر لأول مرة مع فريق ثلاثي أضواء المسرح في السبعينات.

وقدم الراحل طيلة مشواره الفني ما يقرب من 180 عملا فنيا، تنوع بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية. واشتهر المنتصر بالله بأداء الأدوار المساندة، لا سيما الكوميدية والشريرة.

ومن أشهر أعماله / أسوار المدابغ والتحدي والحدق يفهم و الزمن الصعب والشيطانة التي أحبتني و “الطيب أفندي / وغيرها من الأعمال التي أثرت السينما والتلفزيون والمسرح. 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد