أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الفنان سيد زيان عن عمر ناهز الـ 73 عاماً بعد صراعاً مع المرض

القاهرة- توفي الفنان الكوميدي الكبير سيد زيان، صباح اليوم الاربعاء، بعد معاناة شديدة مع المرض استمرت عدة سنوات.

وأكد الفنان سامح الصريطي أن أسرة الراحل لم تحدد الجنازة أو العزاء حتى الآن، فيما صرحت نجلة الفنان الراحل سيد زيان بموعد الجنازة، حيث كانت اليوم الأربعاء، عقب صلاة العصر بإحدى المساجد بمدينة السادس من اكتوبر وهو مسجد الحصري، وحضر تشييع الجثمان أقارب الفنان الراحل وبعض الفنانين ومنهم الفنان الكبير فاروق الفيشاوي.

وغاب الراحل عن الساحة الفنية لبضع سنوات، وفي عام 2003 أصيب الفنان سيد زيان بجلطة في المخ أدت إلى إصابته بالشلل النصفي مما أبعده عن الأضواء في السنوات الأخيرة، إلا أنه تعرض لأزمة صحية مرة أخرى بعدما تحسنت صحته وأصبح يسير بمساعدة العكازين دخل على إثرها المستشفى للعلاج على نفقة القوات المسلحة.

وسيد زيان من مواليد ضاحية الزيتون في العاصمة المصرية عام 1943. وقد بدأ مسيرته الفنية في المسرح مطلع الستينات بعد ان عمل في قسم هندسة الطيران في القوات المسلحة حيث يقال انه بدأ عمله في المسرح ضمن الفرقة العسكرية.

ثم التحق بعدة فرق مسرحية خصوصا مع الفنان الراحل فؤاد المهندس في مسرحية (سيدتي الجميلة)، ومن ابرز المسرحيات التي شارك في بطولتها (بمبة كشر)، (العسكري الأخضر)، (واحد ليمون والثاني ليمون) و (الفهلوي) و (مين ما يحبش زوبة). التي اطلقت شهرته في العالم الفني ومهدت لانتقاله للعمل في السينما حيث قدم اكثر من 60 فيلما من بينها (ابناء الصمت، أريد حلا، عفوا أيها القانون، المتسول الى جانب عادل امام ، ليلة ساخنة مع الراحل نور الشريف والعمالقة) وغيرهم.

وشارك في عدة مسلسلات تلفزيونية، اهمها مسلسل (المال والبنون).

 

اضف رد