أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة اللاعب الشاب رضا الساقي خلال مباراة الشباب البيضاوي وحسنية بن سليمان.. فيديو

فُجعت الجماهير المغربية بحادثة مأساوية ومؤلمة بعد وفاة اللاعب الشاب رضا الساقي، لاعب نجم الشباب البيضاوي، إثر اصطدامه مع زميل له من الفريق المنافس على أرض الملعب خلال مواجهة حسنية بن سليمان ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة القسم المغربي هواة قسم الشمال.  

وبحسب وسائل إعلا،  فإن رضا الساقي شارك في المباراة، وسقط على أرض الملعب، وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه من دون جدوى حيث وافته المنية على أرضية الملعب. 

فيما أظهر الفيديو الذي وثق الحادثة الأليمة صدمة زملاء اللاعب الشاب بعد تلقيهم خبر وفاته، إذ سمع صوت أحدهم وهو يصرخ ويبكي من الخبر الصادم فيما جلس أغلبهم أرضاً غير مستوعبين لما حدث أمام أعينهم.

فيما نعت صفحة اتحاد الفتح الرياضي المغربي الفقيد قائلة: “ببالغ الحزن والأسى، تلقينا خبر وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي رضا الساقي، أثناء المقابلة التي جمعت نجم الشباب بحسنية بن سليمان، عن الجولة 16 من بطولة الهواة. اللهم اغفر له، واعف عنه، وأكرم نزله، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما قال الشاب مروان العمراني والذي يعرف نفسه على تويتر بأنه لاعب كرة قدم بمدينة طنجة المغربية: “خبر وفاة اللاعب رضا الساقي صدمني جداً حيث سبق لي أن غبت عن وعيي في مباراة بسبب تسديدة قوية أصبت بها في خلفية الرأس أدت إلى فقداني الوعي لدقيقتين حسب ما قيل لي رغم أنني لا أتذكر من الحادثة شيئاً إلى يومنا هذا.. الله يرحمه و يصبر أهله، مؤلم جداً”.

وشهدت كرة القدم المغربية حوادث مماثلة، لوفاة لاعبين في الملاعب المغربية ، ويبقى أبرزهم يوسف بلخوجة لاعب الوداد الرياضي، وجواد أقدار لاعب حسنية أكادير ثم عادل التكرادي لاعب أولمبيك خريبكة .

وشاءت الأقدار أن يودع بلخوجة الحياة وهو يحمل قميص الوداد في مبارة الديربي أمام الرجاء الرياضي، ضمن نصف نهائي كأس العرش من سنة 2001، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، فيما رحل عنا جواد أقدار خلال المباراة التي جمعت حسنية أكدير بالنادي القنيطري في الدورى المغربي على أرضية ملعب الانبعاث بأكادير. 

فيما أكدت مصادر، أن اللاعب تُوفي نتيجة ابتلاع لسانه، وقد حاول الطاقم الطبي التدخل لإنقاذه من الاختناق والموت لكن محاولاته باءت بالفشل لينتقل اللاعب إلى رحمة الله تعالى وسط ذهول وصدمة الجميع.

وأكدت ، أن اتحاد الهواة لكرة القدم سيفتح تحقيقًا في الحادثة الأليمة للكشف عن الأطراف المتخاذلة، خاصة أن عملية إسعاف اللاعب لم تكن فعالة وناجحة.

وأعادت الواقعة للأذهان حادثا مؤلما سابقا كان ضحيته المدافع الدولي الشاب يوسف  بلخوجة، لاعب الوداد البيضاوي، الذي سقط على أرضية مركب محمد الخامس وتوفي خلال لقاء ديربي جمع فريقه بالغريم الرجاء البيضاوي عام 2001.

اضف رد