أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة الممثل المغربي عبد اللطيف هلال عن عمر ناهز الـ 82 عامًا بعد صراع مع المرض

توفي الفنان المغربي عبداللطيف هلال، اليوم الخميس، في إحدى مصحات مدينة الدار البيضاء، عن عمر ناهز الـ 82 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وذكر أحد أقارب الراحل أن موعد دفنه لم يحدد بعد، و“غالبًا سيتم ذلك، يوم غدٍ الجمعة، بغية جعل صلاة الجنازة على جثمانه تلي صلاة الجمعة“.

ونعت النقابة الراحل واصفةً إياه بأنه​ “من كبار الممثلين المغاربة في مجالات المسرح والسينما والتلفزيون”، و”يحظى بمحبة وتقدير كبيرين في الساحة الفنية المغربية”. 

ونعى عدد من الفنانين، الراحل عبد اللطيف هلال، بكلمات مؤثرة، معبرين عن حزنهم لرحيل “أحد أهرامات التشخيص في المغرب”.

ونعاه المخرج أمين ناسور مدوناً: “رحم الله الفنان الكبير وأحد أهرامات التشخيص في المغرب”. 

وكتبت الممثلة فاطمة بوجو: “الحمد لله أننا نشاهد حالياً آخر أعماله التلفزية الجديدة في مسلسل “سوق الدلالة”، وإلا كان قد مات وبقلبه حسرة الغياب عن الشاشة لسنوات عديدة”.

وأضافت: “نتمنى أن نرى أكثر وأكثر رواد التمثيل ببلادنا، فجميعهم ما زالوا قادرين على العطاء أكثر وأكثر”.

وأضافت: “الحمد لله أننا نشاهد حاليا ٱخر أعماله التلفزية الجديدة في مسلسل سوق الدلال، وإلا كان قد مات وبقلبه حسرة الغياب عن الشاشة لسنوات عديدة، ونتمنى أن نرى أكثر وأكثر رواد التمثيل ببلادنا، فجميعهم مازالوا قادرين على العطاء أكثر وأكثر. وكان أخر أعمال عبد اللطيف هلال، مسلسل “سوق الدلالة” لمخرجته جميلة برجي، الذي كان يعرض على القناة الثانية، قبل أسابيع قليلة.

وانتقل إلى عالم الاحتراف المسرحي ابتداءً من 1967 عبر التحاقه بفرقة “مسرح الناس” لمؤسسها الطيب الصديقي، ثم انطلق في مسار فني غني جمع بين الخشبة والشاشتين الصغيرة والفضية.

وحضر هلال في الدراما المغربية من خلال أعمال مثل “المرحوم”، “رصيف السكة”، “ظلال الماضي”، “التضحية”، “الأخطاء السبعة”، وغيرها.

وشارك في أعمال عربية، أبرزها “عرب لندن” للمخرج السوري أنور قوادري، و”صقر قريش” و”ربيع قرطبة” للمخرج السوري حاتم علي.

وشارك في أفلام مغربية، بينها “الحياة كفاح” مع عبد الوهاب الدكالي، و”أفغانستان لماذا؟” لعبد الله المصباحي، و”مكتوب” لنبيل عيوش، و”جارات أبي موسى” لعبد الرحمان التازي.

وكانت للراحل بصمة في السينما العربية والعالمية من خلال “الرسالة” لمصطفى العقاد، و”أين تخبئون الشمس” لعبد الله المصباحي، والفيلم الروماني “دراعي أفروديت”. 

وكان آخر أعمال عبد اللطيف هلال قبل رحيله مسلسل “سوق الدلالة” للمخرجة جميلة برجي، الذي عُرض على القناة المغربية الثانية قبل أسابيع قليلة. 

 

 

 

انتهت لعبة كورونا

 

 

اضف رد