panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة مواطنة من العالقين على معبر “مليلية المحتلة” في ظروف غمضة؟

أكد مسئول إسباني ، أن لديه معلومات بأن الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ، قد أعطى تعليماته السامية فجر اليوم بخصوص عودة جميع المواطنين العالقين في المدينة المحتلة والبالغ عددهم 300 مواطن إلى أرض الوطن عبر نقطة الحدود بين بني انزار.

أفادت وسائل إعلام اسبانية، بوفاة أول مواطنة مغربية تبلغ 34 سنة ضمن المغاربة العالقين في مدينة مليلية المحتلة(شمال المغرب) 300 مواطن منذ مارس الماضي ، فقد تم العثور عليها ميتة خلال الساعات القليلة الماضية ، دون معرفة الأسباب حتى الآن.

عثر أحد رجال الأمن خاص على جثة المواطنة المغربية في احدى دورات المياه الخاصة بمركز ايواء المغاربة العالقين في المدينة المحتلة وهي عبارة عن ملعب لمصارعة الثيران، دون ان تظهر عليها أي علامات العنف .

وتعود تفاصيل الحادث ، على وجه التحديد ، في حمامات بلازا دي توروس ، وقع حدث حزين في الساعات الأخيرة ، بعد وفاة امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا. وفقًا لصحيفة مليلة هوي ، بعد الإفطار في رمضان ، تم إجراء العد المعتاد ، حيث وجدت هذه المرأة على أرضية الحمام مع وجود وفرة من الدم في أنفها وأذنيها. بعد فترة وجيزة تم التصديق على الوفاة ، دون معرفة الأسباب. أمر القاضي بإخراج الجثة وتشريح الجثة لتحديد أسباب الوفاة.

وبحسب كادينا سير ، فإن أكثر من 300 مغربي يقيمون مؤقتا في بلازا دي توروس دي مليلة المحتلة سيتمكنون من العودة إلى بلادهم الأصلية في الساعات القادمة.

ويتركز معظمها المغاربة العالقين حاليًا في جناح “لا ليبرتاد” ، حيث يتم إيواء حوالي 135 شخصًا. 71 – جميع القاصرين – في “سانتا أميليا” ، 15 في برينسيبي ألفونسو و ميرامار ، 14 في المباني الاجتماعية في لوس روزاليس و 13 في أركوس كيبرادوس.

مقطع فيدو يوثق الحالة التي يعشها المغاربة العاليقين في مدينة مليبلة المحتلة منذ مارس الماضي 

استياء على فيسبوك: تناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأبرز “المؤثرين” في السوشيال ميديا المغربية، صوراً وفيديوهات توثق الوقفات الاحتجاجية التي نظَّمها المغاربة العالقون في الخارج، مطالبين السلطات بالتحرك سريعاً لإعادتهم لذويهم.

واعتبر العديد من المغاربة أن الحكومة المغربية أصبحت مطالبة بإيجاد حلٍّ عاجل لهؤلاء الأشخاص، الذين أبدوا استعدادهم الكلي من أجل الخضوع لجميع الشروط التي فرضتها الحكومة، خاصة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

ونقلت الأسوشيتد برس أن العدد الإجمالي للمغاربة العالقين من جراء إغلاق الحدود يقارب 27 ألفا و800 في مختلف أنحاء العالم.

وفي المنحى نفسه، احتج حوالى 20 مغربيا اليوم الإثنين خارج القنصلية المغربية في الجزيرة الخضراء جنوبي إسبانيا طالبين المساعدة من العاهل المغربي محمد السادس والبرلمان المغربي.

وقال أحدهم، والذي لم يتم تحديد هويته، “من فضلكم، نريد العودة إلى ديارنا”. وقال رجل آخر مجهول الهوية، “لا يمكننا تحمل الأمر بعد الآن”.

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مقابلة مع القناة التليفزيونية الوطنية إن المغاربة الذين تقطعت بهم السبل لن تتم إعادتهم إلا عندما “يتم اتخاذ قرار فتح الحدود”، الأمر الذي ربما يكون على بعد أشهر أو شهرين.

 

http://ceutatv.com/art/22799/marruecos-autoriza-la-repatriacion-de-sus-nacionales-atrapados-en-melilla?fbclid=IwAR1QbK3MXD6gBrtND0p_3xv3nUznSYX3IL6JNjuOPTojMxr9_4QW3Snz1EE

 

 

عالقون مغاربة في تركيا “وجب إفطار نصف كوميرة وصحن لوبيا”.. يطالبون بالعودة إلى الوطن

 

 

 

اضف رد