أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وفاة وزير الإعلام في نظام صدام حسين عن عمر ناهز الـ80 عاما

عمر القادري

أعلنت وسائل إعلامية عراقية يومه الإثنين، وفاة الوزير العراقي الأسبق “لطيف نصيف جاسم” عن عمر يناهز 80 عاما.

وأفادت ذات المصادر، أن لطيف وافته المنية في احدى مستشفيات بغداد بعد معاناة مع المرض. ونذكر، أن “جاسم” كان يشغل منصب مدير الإذاعة والتلفزيون في العراق عام 1974، كما شغل سابقا عدة مناصب وزارية مثل وزير للزراعة والثقافة والإعلام، بالإضافة إلى عضوية مجلس قيادة الثورة في عهد البعث.

ونعت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، الوزير المتوفي وكتبت على حسابها في تويتر: “أنعي إليكم وفاة رفيق والدي الشهيد الأستاذ لطيف نصيف جاسم⁩، سائلة الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وكل محبيه الصبر والسلوان و إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وشغل لطيف نصيف جاسم منصب مدير الإذاعة والتلفزيون في العراق عام 1974، وكان وزيرا للزراعة والثقافة والإعلام.

كما أنه كان عضو مجلس قيادة الثورة في عهد نظام البعث، وبسبب ذلك أدرجته الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة المطلوبين من أركان النظام العراقي، وألقي القبض عليه عام 2003، وفي عام 2009 حكم عليه بالسجن مدى الحياة.

بقية الإشارة، أن الولايات المتحدة الأمريكية سبق لها أن أدرجت اسم “لطيف نصيف جاسم” على قائمة المطلوبين من أركان النظام العراقي بالتسلسل 18، وألقي القبض عليه عام 2003 بعد الغزو الأميركي للعراق، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة عام 2009.

اضف رد