أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وقفة إحتجاجية بمجلس حسان إعتراضا على قرار عزل والي الرباط مستشار من “البجيدي”

الرباط – نظم اليوم الخميس مستشارو حزب العدالة والتنمية بمجلس مقاطعة حسان بالرباط وقفه احتجاجيه ،حيث وقفت المستئارون الجماعيون إعتراضا على قرار عزل نائب رئيسة المقاطعة محمد إيد بركة.

ويأتي قرار عزل المستشار إيدبركة من طرف والي مدينة الرباط  في ظل مواجهة مفتوحة على كافة الاحتمالات بين حزب “العدالة والتنمية”، وولاية الرباط، حيث وصل الأمر إلى حد منع عمدة الرباط محمد الصديقي، من حضور أنشطة رسمية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، آخرها منع العمدة من حضور صلاة الجمعة خلف جلالة الملك .

وفي هدا الصدد قال الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بمقاطعة حسان الرباط، هشام الحرش، إن الوقفة نظمت، من أجل التضامن مع الزميل والمستشار نائب رئيسة مقاطعة حسان، بعد تحريك الوالي في حقه مسطرة العزل ، مستغرباً من إقدام السيد لفتيت والي الرباط قرار عزل مستشار الحزب الحاكم محمد ايد بركة،  بسبب حضوره للقاء للباعة المتجولين” الفراشة” وسكوته عن قرارات اتخذت خلال اللقاء، مؤكدا ان حضوره كان كأحد الفاعلين داخل المجتمع المدني.

 وجاء قرار الوالي بالعزل، في مدكرة الاستعجالي تقدمها لرئيس المحكمة الإدارية بالرباط، من أجل عزل إيدبريك، مستنداً إلى المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات والتي تنص على أنه “إذا ارتكب عضو من أعضاء مجلس الجماعة غير رئيسها أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه عن طريق رئيس المجلس بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه داخل أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ التوصل”.

وأوضح لحرش، رب ضارة نافعة، ونحن متفائلون بأن المشرع فعلا خيرا حين أسند مسطرة العزل للقضاء، من أجل تحصينها من أي شطط، مؤكدا على ان مستشاري “البيجدي” يثقون في القضاء.

وبهده الاجراءات المتخدة من قبل السيد والي الرباط يجوز إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية لطلب العزل، والتي ستبث في طلب العز  في أجل لا يتعدى شهرا، و48 ساعة في القضايا المستعجلة.

 

 

اضف رد