أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وقفة تضامنية بثلاثة دول أوروبية مع حراك الريف والمعتقلين في السجون المغربية

نظمت الجالية المغربية، اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع المعتقلين في سجون  الدار البيضاء والحسيمة، في مدينة ديسلدوف لألمانية وعواصم أروبية أخرى للمطالبة بالافراج عن جميع المعتقلين في أحداث ما يسمى بحراك الريف شمال المغرب.

ورفع المتظاهرين في برشلونة الأعلام الأمازيغية، مع تنظيم حلقية طالبوا فيها بتحقيق مطالب الملف المطلبي للحراك.

وفي ألمانيا، اجتمع عدة نشطاء مغاربة في وقفة تضامنية بـمدينة دوسلدورف الالمانية، اليوم، من أجل التضامن مع المطالب الاجتماعية لحراك الريف والمطالبة الفورية لتحرير جميع المعتقلين.

وعبر مغاربة ألمانيا، عن استيائهم من تعامل الدول مع مطالب الحراك بقمع المتظاهرين واقتياد المتظاهرين نحو السجون.

وردّد المحتجين في الوقفة شعارات برفع الحصار الأمني عن إقليم الحسيمة الذي يشهد منذ أطتوبر الماشي احتجاجات شبه يومية، إطلاق سراح المعتقلين والاستجابت اللمطالب الاجتماعية والاقتصادية لتنمية منطقة الريف، كما ندد المحتجون بالمقاربة الأمنية للدولة في التعاطي مع مطالب الساكنة الاجتماعية.

وتزامنت هذه الوقفة مع وقفات تضامنية أخرى انطلقت أمس في مدينة برشلونة الاسبانية ومدينة مونبولييه الفرنسيةوالعاصمة المغربية الرباط، رفعت شعارات تؤكد نفس المطالب ، وأن الاعتداء على النشطاء واعتقالهم هو انتهاك واضح وصريح لكل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي تكفل حرية الرأي والتظاهر بشكل عام و تطالب بالكرامة والحرية للمعتقلين.

في برشلونة، نظم نشطاء مغاربة من الريف، وقفة تضامنية في منطقة “مطارو”، لمطالبة السلطات المغربية، بالإفراج عن كافة معتقلي حراك الريف.

كما شهدت الحسيمة، الجمعة، تنظيم خمس مسيرات متفرقة بالمدينة عرفت تدخلا أمنيا عنيفا، بحسب نشطاء، اعتقلت خلالها السلطات مجموعة من المحتجين لم يعرف عددهم بعد.

وتشهد مدينة الحسيمة وعدد من مدن وقرى منطقة الريف شمالي المغرب احتجاجات متواصلة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي للمطالبة بالتنمية.

مباشرة من دوزلدورف الالمانية مسيرة مليونيةGermany

Publié par rif.Sat sur dimanche 9 juillet 2017

اضف رد