أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وقفة تضامنية مع الصحافي عمر الراضي بالتزامن مع انعقاد ثاني جلسات التحقيق

نظم كلٌ من “اللجنة الوطنية من أجل حرية عمر الراضي وجميع معتقلي الرأي” و”اللجنة المحلية بالدار البيضاء من أجل حرية عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير”، وقفة تضامنية مع الصحافي المغربي، عمر الراضي، صباح اليوم الثلاثاء أمام محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، بالتزامن مع انعقاد ثاني جلسات التحقيق التفصيلي مع الصحافي.

وشارك في الوقفة التضامنية ناشطون وحقوقيون رددوا شعارات تطالب بإطلاق سراح الصحافي الراضي وتندد باعتقاله.

وأشارت اللجنتان في بيان مشترك، أن هذه الوقفة ستنظم غذاً الثلاثاء على الساعة التاسعة والنصف أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء (شارع الجيش الملكي)، وذلك بالتزامن مع مثول عمر الراضي أمام قاضي التحقيق.

نظمت الوقفت التضامنية تحت شعار “الحرية الفورية للصحفي والمناضل عمر الراضي “، لا لقمع الأصوات الحرة وأشكال التعبير الرافضة للظلم والمطالبة بالديمقراطية”.

يذكر أن الصحفي عمر الراضي يقبع في السجن يتابع في حالة اعتقال منذ 29 يوليوز الماضي، بعد أن وجهت له تهم “المس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”، بالإضافة إلى قضية ثانية تتعلق ب”الاغتصاب”.

وتحقق السلطات مع عمر الراضي في تهم تتعلق بـ”الاغتصاب” و”المس بسلامة الدولة الخارجية بمباشرة اتصالات مع عملاء سلطة أجنبية بغرض الإضرار بالوضع الدبلوماسي للمغرب”.

وكان الراضي قد استُدعي للتحقيق أول مرة في 25 يونيو الماضي، بعد صدور تقرير عن منظمة العفو الدولية يتحدث عن إمكانية تعرض هاتفه للاختراق بواسطة برنامج تجسس إسرائيلي.

بعدها، تم استدعاء الصحافي تسع مرات من طرف الشرطة القضائية من أجل التحقيق معه.

 

 

 

 

 

 

اضف رد