أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وكالة الفضاء الأمريكية تتوج فريقمغربي بالجائزة الأولى في مجال الإتصال العالمي لتحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء لسنة 2021

مسابقة تحدي تطبيقات الفضاء الذي تشرف عليه الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء ««ناسا» بالتعاون مع 10 وكالات فضاء عالمية، إذ تمكن فريق مغربي من الظفر بالجائزة الأولى في مجال الاتصال العالمي، وذلك ضمن الجوائز التي تخصصها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” والخاصة بتحدي ناسا الدولي لتطبيقات الفضاء لعام 2021.

ويشرف قسم علوم الأرض بمديرية المهام العلمية بمقر ناسا في واشنطن العاصمة، على هذا التحدي العالمي والذي يهدف إلى إنشاء حلول مفتوحة المصدر لمواجهة التحديات على الأرض وفي الفضاء حول موضوع معين خلال عطلة نهاية أسبوع تعاونية.

يُعد تحدي تطبيقات الفضاء أكبر هاكثون عالمي يشارك فيه المواطنون من جميع أنحاء العالم، لابتكار تطبيقات للتحديات على الأرض وفي الفضاء باستخدام البيانات المفتوحة لوكالة «ناسا» للفضاء. ويتعاون المشاركون لإيجاد حلول لأكثر المشاكل أهمية في سباق مدته 48 ساعة. ويتم تصنيف الفائزين على عدد من الجوائز التي يبلغ عددها 10 جوائز لهذا العام، هي جائزة أفضل استخدام للعلوم والنظريات، وجائزة أفضل استخدام للبيانات الفضائية، وجائزة أفضل استخدام للتقنية، وجائزة أفضل تطبيق لتسهيل الحياة على الأرض، وجائزة أفضل مفهوم لمهمة فضائية، وجائزة الفكرة الأكثر إلهامًا، وجائزة أفضل رواية للفكرة، وجائزة أفضل فكرة للتقريب بين الشعوب، وجائزة أفضل فكرة للفنون والتقنية، وجائزة أكثر فكرة لها تأثير محلي.

وذكرت الوكالة أنه تم تنفيذ “Space Apps 2021” تقريبا من أكثر من 320 موقعا حول العالم في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر. وطورت فرق من أكثر من 160 دولة ومنطقة حلولا لأحد التحديات الـ28 التي تفرضها الوكالة، بدءا من إنشاء تطبيق لتحذيرات مخاطر COVID-19، لإيجاد طريقة لزراعة الغذاء في بعثات إلى المريخ، لابتكار طرق لاكتشاف وتحديد موقع الحطام الفضائي والبحري.

وأفادت وكالة الفضاء الأمريكية بأن الفائزين في Space Apps لهذا العام يمثلون أهم المشاريع المقدمة من أصل 2814 مشروعا تم استلامها.

وإلى جانب البيانات المتاحة علنا من خلال نظام بيانات ومعلومات نظام مراقبة الأرض التابع لناسا، تم تشجيع المشاركين على دمج البيانات من الوكالات الشريكة لـ 2021 Space Apps أيضا.

وتلقت تطبيقات الفضاء، هذا العام، أكثر من 28 ألف تسجيل؛ وهو أكبر رقم على الإطلاق لحدث تطبيقات الفضاء الافتراضي بالكامل.

 

 

 

“ميكا”.. فيلم سينمائي جديد يعرض في القاعات السينمائية المغربية تزامنا مع عرضه بأوربا

اضف رد