أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وهبي لـ”أخنوش” : “لي شارك في جرمية السرقة ليس له حق المطالبة بإرجاع المسروق” كلام غليظ ! ؟

هاجم عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الجديد لـ “حزب الأصالة والمعاصرة” (المعارضة)، زعيم التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش ( إئتلاف) قائلا ” لما يأتي قيادي في الحزب الأحرار ويصف القيادة بأنها ضعيفة ، هذا الأمر لا أقبله أنا”.

واضاف وهبي في احدى البرامج  الإذاعية التي تبثها احدى المحطات الخاصة Med Radio  ” يحاول أخنوش أخذ أعضاء حزب البام  من بين ثلاثين مليون مغربي لم يعجبهم إلى أعضاء البام”.

واتهم الأمين العام الجديد لحزب “البام” أخنوش بإستقطاب أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة لـ”الحمامة” .

 وتابع وهبي  اتهاماته في وقت سابق لأخنوش أنه قال في أحد اجتماعاته “عبد اللطيف وهبي هو الاخر سيلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار ” .

وهبي  قال لي أخنوش  خلال اللقاء الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع زعماء الاحزاب السياسية بشان التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، نريد إرجاع المسروق ، حيث يقول وهبي احتشمت أمام الشخصيات والقيادات أن أرد عليه أن ” المشارك في جريمة السرقة ليس له الحق في المطالبة بإرجاع المسروق ” كلام جد خطير وله معنى جد عميق .؟ حيث قال مقدم البرنامج “كلام غليظ : بالللغة العامية المغربية ، فعلا كلام كبير؟!. في رد ساحر من وهبي قال لمقدم البرنامج ” بينك وبينه” بمعنى يقصد أخنوش .

وكان الأمين العام لحزب ” الأصالة والمعاصرة ، وهبي في اللقاء الذي عقده وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت مع زعماء الاحزاب السياسية بشان التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ، طالب بضرورة تجريم ما اسماه “سرقة” البرلمانين بين الاحزاب وفق مقتضيات القانون الجنائي .

المضحك في مطلب وهبي ، انه نسي او تناسى ان حزبه باكمله قائم على  حصيلة تجميع خمسة أحزاب معروفة بهشاشة وجودِها وتأثيرها السياسي، وبالتأكيد، فإن إضافة الضعيف إلى الضعيف في الفعل السياسي، لا يعطي مولودا قويا، خاصة إذا كان هؤلاء الضعفاء موسومين منذ لحظة وجودِهم بأنهم نتاج السلطة ووزارة الداخلية إبَـان عهد وزير الداخلية الأسبق الراحل إدريس البصري الذي انتهج تأسيس الأحزاب، بهدف بلقنة الخارطة السياسية وزعزعة ثقة المواطن بالعمل الحزبي واعتباره طريقا للوصول إلى موقع بالجهاز الإداري أو لنيل مكاسب رفيعة، كانت السلطة لا تتردد في توزيعها على أتباعها، فبعد ان تبث هذه السرقة و جعلها حقا مكتسبا ، يريد اليوم ان يحصنها و يمنع عملية عودة المسروقات لاصحابها .

بطبيعة الحال هذا المطلب المضحك لوهبي ، لم يمر مرور الكرام خلال هذا الاجتماع ، اذ ذكره عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار بمسار السرقة السياسية الممارس من طرف الاصالة و المعاصرة طيلة وجوده السياسي ، طارحا عليه السؤال من سرق من   وهل يمكن تجريم إعادة المسروق؟

وهبي بدون لغة خشب: البام مسؤول عما حدث في الريف وابن كيران عندو كعب غزال بمذاق خاص (الحلقة الكاملة)

وهبي بدون لغة خشب: البام مسؤول عما حدث في الريف وابن كيران عندو كعب غزال بمذاق خاص (الحلقة الكاملة)

Publiée par Med Radio sur Vendredi 9 octobre 2020

ولعل القاسم المشترك بين الأحزاب الكبيرة الثلاثة التي تأسست بقرار من القصر، يتمثل في أنها كانت تُعلن عن نفسها قبل أسابيع من موعد التصويت وتكتسِـح الانتخابات باحتلال المرتبة الأولى في البرلمان أو الجماعات المحلية (البلديات).

وأمام حالة الوهن التي يعيشها حزب التجمع الوطني للأحرار يستبعد مراقبون أن تكون لديه إستراتيجية فعالة لمقاومة خطط التصور الجديد لحبز الاصالة والمعاصرة في الهيمنة على القواعد والكوادر الانتخابية التي أسسها.

 

 

 

 

كورونا يضيف 1.8 مليار دولار لثروة “عزيز أخنوش” وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس شركة محروقات

 

اضف رد