panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ضربة روسية جديدة..ويكيليكس ينشر آلاف الوثائق تكشف علاقة صهر أردوغان بنفط “داعش”

نشرت وسائل الإعلام الروسية والمواقع الموالية لها بكل من إيران وغيرها 57934 رسالة تدعي أن لها علاقة لـ” صهر أردوغان”  و تثبت العلاقة بين تركيا وتنظيم “داعش” لا سيما في مجال النفط وكيف أن الحكومة التركية منحت استثناء لشركة “باورترانز” من قرار حظر استيراد وتصدير ونقل النفط أو مشتقاته وهي الشركة نفسها التي طالتها اتهامات عديدة بشأن تورطها في استيراد النفط من “داعش”. 

ونشر موقع (ويكيليكس)، اليوم الاثنين، 57934 رسالة تابعة لوزير الطاقة التركي وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، بيرات آلبيراق، قال انه تثبت صلاته بـ(داعش).

وأوضح الموقع أن جميع الرسائل المسربة تعود للفترة الزمنية الممتدة من إبريل/نيسان العام 2000 وإلى 23 سبتمبر/أيلول من العام 2016، قائلا إن أغلبها تشكل مراسلات بين آلبيراق والسياسيين الأتراك ورجال الأعمال وأفراد عائلته.

وأكد الموقع “أن هذه الرسائل الإلكترونية تتضمن معلومات مفصلة بشأن صلات آلبيراق بمؤسسات مثل (Powertrans)، وهي الشركة التي تورطت في توريد النفط من تنظيم (داعش)”.

يذكر أن بيرات ألبيراق واجه مرارا اتهامات من قبل وسائل الإعلام بضلوعه في الاتجار بالنفط المهرب من قبل مسلحي تنظيم (داعش)، المصنف إرهابيا على المستوى العالمي، إلى الأراضي التركية.

وكانت صحيفة (Deutshe Wirtschafts Nachrichten) قد نشرت، في مايو/أيار من العام الجاري، تقريرا قالت فيه إن صهر أردوغان متورط في صفقات نفط مع التنظيم.

صهر أردوغان، هو وزير الطاقة والموارد الطبيعية بيرات البيرق (38 سنة)، هو ابن الصحفي والسياسي صادق البيرق، والصديق الشخصي لأردوغان، الذي تزوج من إسراء ابنة أردوغان عام 2004، والتي أنجبت له ثلاثة أولاد.

وقد شغل بيرات سابقا منصب رئيس شركة “كاليك” القابضة، وقبل ذلك كان يشغل منصب رئيس فرعها في الولايات المتحدة، ليعين وزيرا للطاقة في شهر نوفمبر عام 2015.

وبعد انتخابات الرئاسة السنة الماضية في تركيا، أصبح البيرق نائبا في البرلمان عن “حزب العدالة والتنمية” الحاكم، وبعد بضعة أشهر عين وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية في حكومة داود أغلو.

اضف رد