panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تساقط الأمطار الخير الكثير تفاقم معاناة سكان وتلاميذ دواوير ايت دوباج جماعة الكدادرة

اقليم الصويرة (جنوب غرب المغرب) – ليست الحياة سهلة إطلاقاً في المغرب المنسي شتاء. وبسبب تساقط الأمطار الكثير، حتى تبدء معنات تلاميد وساكنة دواوير ايت دوباج جماعة الكدادرة مع عبور الطريق الكارتية و مع غياب تام من طرف المسؤولين .

ينتظر سكان في جماعة الكدادرة بفارغ الصبر الإسراع في تعبيد الطريق والقنطرة المؤدية للمدارس، الذي بوشر العمل به مؤخرا، مطالبين” الأشغال” باستكماله قبل تساقط الأمطار من جديد نصف الشهر الجاري.

وتطالب الساكنة من المسؤولين محليا واقليميا وجهويا بالتدخل العاجل من أجل اصلاح القنطرة ، وفك العزلة والتخفيف من معاناة التلاميذ رجال المستقبل عنهم قبل حلول موسم الأمطار والثلوج.

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة جبال الأطلس الكبير تمتد من غرب مدينة أغادير الواقعة على المحيط الأطلسي باتجاه الشمال الشرقي، وأعلى قممها هو جبل “توبقال” (4165 قدم عن سطح البحر) ويقع في الجنوب الشرقي لمدينة مراكش. ويُطلق على هذه الجبال إسم “أدرار ندرن” بـ “الأمازيغية” وتعني جبال الحياة. وهذه تسمية قديمة لاعتقاد السكان المحليين أن الجبل مصدر المياه والحياة. ولا شك أن الجبال تغذي المنطقة وأنهارها وبحيراتها بالمياه بفعل الثلوج التي تتساقط عليها سنوياً.

 

اضف رد