panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

‏اللجنة الأولمبية الدولية تجمد رياضة الملاكمة من الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة، تجميد إقامة بطولة الملاكمة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، في العاصمة اليابانية (طوكيو 2020)، مع بدء تحقيقات في الاتحاد الدولي للملاكمة (أيبا).

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان الجمعة عقب محادثات فى العاصمة اليابانية، إن مجلسها التنفيذى “جمد التخطيط لبطولة الملاكمة الأولمبية في طوكيو 2020“.

وأشارت اللجنة الأولمبية إلى أن التحقيق الذى فتحته بشأن الاتحاد الدولى للملاكمة يمكن أن يؤدى إلى سحب الاعتراف باتحاد الملاكمة، متحدثة عن عدة نقاط مثيرة للقلق الشديد “حول حوكمة” الهيئة الدولية للعبة.

ومع ذلك، فقد أكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستقوم “ببذل كل الجهود لحماية الرياضيين والتأكد من أن بطولة الملاكمة يمكن أن تتم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 بغض النظر عن هذه التدابير“.

وقال كيت مكونيل المدير الرياضي في اللجنة الأولمبية الدولية في طوكيو اليوم الجمعة “سيشمل القرار تجميد عمليات بيع أي تذاكر لمسابقات الملاكمة أو المصادقة على نظم التأهل”.

كما منعت اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للملاكمة من استخدام أي شعار أو علامة أولمبية من بينها الحلقات الأولمبية وشعار دورة طوكيو 2020 في أي انشطة ترويجية.

ولم تحدد اللجنة الأولمبية الدولية إطاراً زمنياً لأي قرارات أخرى قد تتخذها.

لكن أي قرار بسحب الاعتراف من اتحاد دولي يتعين أن يتم اتخاذه خلال اجتماع للجنة الأولمبية. والاجتماع المقبل في يونيو 2019.

وقال مكونيل إن الاتحاد الدولي للملاكمة حصل على ما يكفي من وقت للرد على المخاوف التي أبدتها اللجنة الأولمبية.

وأوضحت أنه لا يزال لديها مخاوف في مجالات “الحوكمة، الأخلاقيات والإدارة المالية” لاتحاد الملاكمة الذي انتخب مطلع الشهر الحالي رجل الأعمال الأوزبكي المثير للجدل غفور رحيموف رئيسا له.

وتراجعت العلاقات بين اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد الملاكمة في أولمبياد ريو 2016 عندما تم توقيف 36 مسؤولا وحكما وسط مزاعم التلاعب بنتائج المباريات.

وتدهورت العلاقة بين الهيئتين لدرجة التوصل الى قرار في أوائل اكتوبر المنصرم من قبل الأولمبية الدولية بتجميد علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة ورفضت منح رحيموف الذي كان رئيسه بالوكالة، بطاقة اعتماد لحضور دورة الألعاب الأولمبية للشباب.

وأوضحت اللجنة في بيان أنها “جمدت جميع علاقاتها مع الاتحاد الدولي للملاكمة، باستثناء العلاقات الضرورية على المستوى العملي من أجل تطبيق القرارات المتخذة…”

وكان  الألماني توماس باخ ،رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قد أشار في وقت سابق إلى نية اللجنة، استبعاد رياضة الملاكمة من دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حيث قال في تصريحاته، في وقت سابق،  عقب انتهاء اجتماعات المجلس التنفيذي للجنة: “نحتفظ بحقنا في استبعاد الملاكمة من برنامج أولمبياد طوكيو عام 2020”.

ويواجه الاتحاد الدولي للملاكمة سلسلة من الاضطرابات بسبب المزاعم بالتلاعب خلال أولمبياد ريو دي جانيرو قبل عامين، بالإضافة لمعاناته من مشاكل مالية كبيرة ، أسفرت عن إشهار إفلاسها.

اضف رد