أخنوش وأبوطالب عمدة روتردام يناقشان سبل التعاون بين المغرب وهولندا

0
111

عرف القصر البلدي بروتردام صباح يوم الأربعاء الجاري لقاء غير رسمي بين عمدة المدينة الهولندية أحمد أبوطالب ورئيس الحكومة الحكومة المغربية عزيز أخنوش، والذي تم استقباله بالأمس من طرف وزير الحكومة الهولندية مارك روته بلاهاي.

تواجد السيد أخنوش بهولندا كانت فرصة اغتنمها للقاءه بالعمدة ابن الناظور للتعارف وتبادل الآراء ومناقشة سبل التعاون في ميدان الطاقة المستدامة والموانىء والتحدث عن انتقال الطاقة في ما يتعلق بالتنمية الاقتصادية.

كما ناقش الطرفان إمكانية دعم الشركات الهولندية للاستثمار في المغرب على في مجال السياحة وقطاعات أخرى.

وبجري اخنوش منذ بداية الأسبوع الجاري، جولة أوروبية، ابتدأت من اسبانيا حيث التقى رئيس الحكومة المغربية عددا من السياسيين في البلد الجار.

واجتمع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء بمدينة روتردام الهولندية، بألبرتو نونيز فيجو، رئيس حزب الشعب الإسباني، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

واعتبر هذا اللقاء فرصة للحديث عن عدد من الملفات والقضايا المشتركة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وكذا لبحث الصيغ الممكنة لبناء علاقات متجددة بين الحزبين.

هذا، وتم عقد الاجتماع بحضور الكاتبة العامة لحزب الشعب الإسباني، والمسؤولة عن العلاقات الخارجية، وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كل من محمد أوجار، أمينة بنخضرة، ونادية فتاح.

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا