اعتقال “طبيب الفقراء” أشهر طبيب تجميل في المغرب بتهمة الاتجار في البشر والنصب والاعتداء على قاصرين

0
123

إيداع أشهر طبيب تجميل في سجن عكاشة بالدار البيضاء، بتهم “جنايات الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد  أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت الماضي، ثمانية أشخاص من بينهم سيدة ومالك مصحة خاصة بنفس المدينة وعدد من العاملين والمسؤولين، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية”.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، صادر الأحد، أن “المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى تورط المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة”.

وذكر المصدر ذاته أن “الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من توقيف المشتبه فيها الرئيسية، المتورطة في ربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطئ مع باقي الموقوفين”.

وقد تم إخضاع “المشتبه فيهم الثمانية لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة ، السبت، بحيث تقرر متابعة خمسة من بينهم في حالة اعتقال ومتابعة الباقي في حالة سراح”.

وبالامس ،قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إحالة الدكتور التازي  و5 أشخاص المتابعين في ملف على السجن المحلي “عكاشة” بعين السبع،ووجه قاضي التحقيق، تهما ثقيلة للدكتور المشهور وصاحب احد المصحات الخاصة بالمدينة، الاتجار بالبشر بالإضافة إلى “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها شواهد تتضمن وقائع صحية”.

كما وجهت النيابة العامة باستئنافية الدار البيضاء، لكافة المتابعين في نفس الملف، تهم “تكون عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

واشتهر الطبيب التازي وزوجته والتي تم سجنها ايضا، بجمع الاموال من المحسنين لعلاج المعوزين بمصحتهم الخاصة، لكن تحريات وشكاوي لبعض المعوزين كشفت المستور. 




وتعليقا على الموضوع ، قال المحامي جمال معتوق “أتبارك الله على سي دكتور تازي…اعتقال الدكتور التازي و زوجته و ست متهمين آخرين كيخدمو فنفس المصحة بتهمة تكوين عصابة إجرامية كيجمعو فلو/س كحلة من عند المحسنين باش يديرو عمليات للناس لي مفحالهمش داخل المصحة.. فلخر كيخشيو كلشي ف جيبهم 🙄قاليك أسيدي.. زوجة الدكتور الشهير و رئيسة العصابة كانت تتلقى أزيد من 20 مليون سن/تيم بشكل يومي.

فيما سلطةت الضو إحدى ضحاياه  حيث جاء في تصريح سناء ضحية الدكتور التازي المتورط هو ومراتو فقضية اختلاس التبرعات: معرفتش فين مشاو فلوس الناس اللي عاونوني..

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا