اقالة المدرب البوسني حاليلوزيتش سيكلف المغرب أكثر من مليون ونصف دولار

0
175

بعد الانتقادات التي طاولت البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، وغضب الجماهير المغربية من الأداء الفني الذي قدّمه “أسود الأطلس” في المباراة  الجماهير المغربية المطالبة بإقالة المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، بعد إخفاق المنتخب المغربي في تجاوز ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عقب الخسارة أمام منتخب مصر (1-2)، بعد الشوطين الإضافيين، طالب عشاق المنتخب المغربي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإقالة الربان الحالي وأعضاء الجهاز التدريبي الذي يعمل معه.

وحمَّل الجمهور المغربي المدرب حاليلوزيتش مسؤولية الإقصاء من البطولة الإفريقية؛ نظرا إلى خياراته والأخطاء الفادحة التي ارتكبها في أثناء المباراة، خصوصا استبدال سفيان بوفال الذي كان الأكثر إزعاجا لدفاع المنتخب المصري، والزج بسفيان رحيمي الذي لم يلعب دقيقة واحدة منذ انطلاق “الكان”.

فيما يشير عقدة أهداف وحيد المسطرة مع الجامعة تتمحور حول بلوغ الدور نصف النهائي الكان2021 والتأهل لكأس العالم، فيما سيكلف اقالة وحيد حاليلوزيتش خزانة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكثر من مليار و500 مليون سنتيم (أكثر من مليون ونصف دولار) مقابل رواتب الإطار البوسني في عقده الساري المفعول لغاية 2023، علما أنه يتقاضى أزيد من 80 مليون سنتيم شهريا، فهل سيتم  اقالته بعد خروجه من التنافس على البطولة؟.

تجدر الإشارة إلى أن حاليلوزيتش، كان قد أعلن، خلال الندوة الصحافية لتقديمه، في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2019، أن عقدة أهدافه المسطرة مع جامعة لقجع، تتمحور حول بلوغ الدور نصف النهائي ل”كان2021″، بالإضافة إلى التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 والتتويج

وكشف مصدر رفيع المستوى من داخل الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم، في حديثه لـ”المغرب الآن”، أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لا يفكر أبداً في الفترة الحالية في إبعاد المدرب حاليلوزيتش، أو أي عضو من الطاقم الذي يشتغل برفقته، كما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

وفشل الناخب المغربي حاليلوزيتش في الحفاظ على سبق الهدف الوحيد، حتى أنه عجز في تدبير فترة الشوطين الإضافيين، والتي تلقت فيها شباك الحارس ياسين بونو هدفا في حدود الدقيقة 100.

ويُراهن فوزي لقجع على الاستقرار الفني داخل المنتخب المغربي، لذلك لا يريد اتخاذ قرار متسرع بإبعاد المدرب حاليلوزيتش، بمجرد أن الجماهير المغربية لم يعجبها الأداء الذي قدمه زملاء حكيم زياش في المبارة الأخير أمام المنتخب المصري أمس الأحد.

يذكر أنه لم تجرى مناقشة أي موضوع يتعلق بإمكانية رحيل المدرب البونسي عن صفوف المنتخب المغربي الأول، خاصة واستعداد المنتخب المغربي لدخول تصفيات نهائيات كأس العالم قطر 2022، وهي المنافسة التي يأمل جميع المغاربة أن يكون منتخبهم حاضراً فيها، خاصة أن المونديال سيكون لأول مرة فوق أرض عربية.

 

 

 

 

 

شاهد مشادات وملاسنات بين لاعبي المنتخبين المصري والمغربي بعد نهاية المباراة

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا