الأهلي يتأهل على حساب “وفاق سطيف الجزائري” لملاقاة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

0
202

تأهل الأهلي المصري إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، السبت، بعد التعادل مع وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت باستاد 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

سجل للأهلي أحمد عبد القادر وتعادل لوفاق سطيف أحمد القندوسي قبل أن يضيف رياض بن عياد هدف أصحاب الأرض الثاني، وبهذه النتيجة تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة 6 / 2، حيث فاز في موقعة الذهاب برباعية نظيفة وتعادل في موقعة الإياب بالجزائر بنتيجة 2 / 2.

وقلب وفاق سطيف النتيجة لصالحه بهدف ثان سجله رياض بن عياد في الدقيقة 61، قبل أن يتمكن الأهلي من معادلة النتيجة في الوقت البديل عن طريق محمد شريف.




وكان الأهلي قد انتصر في مباراة الذهاب بأربعة أهداف نظيفة ليتفوق على وفاق سطيف بفارق أهداف المواجهتين (5-1)، ويصل المباراة النهائية للمرة الثالثة تواليا، حيث توج باللقب في آخر نسختين.

ويواجه الأهلي في النهائي نظيره الوداد الرياضي  الذي بلغ المشهد الختامي للمسابقة القارية على حساب بيترو أتليتكو الأنغولي.

وحدّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الإثنين 30 مايو/ أيار 2022 موعدا لإقامة المباراة النهائية دون أن يُحدد وقت انطلاقها.

ومنح “كاف” المغرب شرف استضافة المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، ما يعني أن المغرب سيخوض النهائي بين جماهيره.

 

 

 

 

هجوم بالحجارة على حافلة جماهير فريق الجيش الملكي والمغرب التطواني لكرة القدم بأغادير (فيديو)