البرتغال: إيقاف 35 شخصاً بتهمة تجارة البشر بينهم مهاجرين"من المغرب والجزائر والسينغال "

0
117

أعلنت الشرطة القضائية في البرتغال، اليوم الأربعاء، توقيف 35 شخصا في منطقة ألينتيخو بجنوب البلاد يجملون الجنسية البرتغالية بتهمة “الاتجار بالبشر وغسل الأموال وتزوير وثائق” مشيرة إلى أن”العشرات من ضحايا هذا الاتجار الذين تم تحديد هويتهم يتحدرون من رومانيا ومولدافيا والهند وباكستان والسنغال والمغرب والجزائر”.

وأوضحت الشرطة أن المشتبه بهم، وهم رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 22 و 58 عاما، يحملون الجنسية البرتغالية ومن دول أوروبية أخرى، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن العشرات من ضحايا هذا الاتجار الذين تم تحديد هويتهم يتحدرون من المغرب ورومانيا ومولدافيا والهند وباكستان والسنغال والجزائر.

وقال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس إن “المهاجرين يعملون في ظروف غير انسانية وبأجور متدنية جدا ويعيشون في مساكن مكتظة ومتهالكة”.

كما “قيدت حركتهم بسبب مصادرة اوراقهم الثبوتية” بحسب المصدر الذي تحدث عن عملية كبيرة في منطقة يعمل فيها العديد من العمال المهاجرين في القطاع الزراعي.

حشدت هذه الحملة التي تم التحضير لها منذ يناير 2022، حوالي 400 من مفتشي الشرطة القضائية الذين أجروا 65 عملية دهم في بلديات بيجا وسيربا وكوبا وفيريرا دو ألينتيخو.

أبلغت السلطات البرتغالية عن 1152 ضحية لهذه الشبكات بين عامي 2016 و 2020، وفقا لتقرير صادر عن مجموعة خبراء مجلس أوروبا حول الاتجار بالبشر.