البرلمان العربي: آليات عمل مؤسسية لتعزيز العلاقات العربية الإيطالية وتنسيق المواقف المشتركة

0
124

اتفق رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي مع رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو، على استحداث آليات عمل مؤسسية لتعزيز العلاقات العربية – الإيطالية وتنسيق المواقف المشتركة، ومنها إطلاق منتدى برلماني عربي – إيطالي، فضلاً عن تنظيم زيارات متبادلة بشكل منتظم لتنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي اليوم خلال لقاء العسومي، رئيس مجلس النواب الإيطالي روبرتو فيكو، في ختام زيارته الرسمية إلى إيطاليا.

وأكد العسومي حرص البرلمان العربي على تفعيل وتعزيز العلاقات العربية – الإيطالية على المستوى البرلماني، عاداً أن هذا اللقاء يمثل تدشيناً لتعاون برلماني فعَّال بين الجانبين، خاصة أن العلاقات المتميزة بين الجانبين سياسياً واقتصادياً وثقافياً، لا يضاهيها تطور مماثل في الجانب البرلماني.

وشدد على أن هناك العديد من القواسم المشتركة بين الدول العربية والدول الأوروبية، والتي يمكن البناء عليها لبدء مرحلة جديدة من التعاون الإيجابي بين الجانبين، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك فهم أوروبي أكثر عمقاً وإنصافاً للقضايا العربية.

وأشار البيان إلى أن المباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية المهمة، أبرزها تطورات الأوضاع في ليبيا حيث اتفق الجانبان على أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها وضرورة خروج كافة المقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، وطالب رئيس البرلمان العربي إيطاليا والدول الأوروبية بتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لإتمام الانتخابات الليبية ومساعدة الأشقاء في ليبيا على تجاوز المرحلة الراهنة، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والتنمية.

 




 

 

 

 

 

 

شاهد شاب مغربي يتجول عارياً في الشارع ثم طعن نفسه مرارًا وتكرارًا حتى الموت في إسبانيا (فيديو )