البرلمان العربي ووزارة الهجرة المصرية يقيمان ندوة لدعم المبادرة الرئاسية المصرية “اتكلم عربي”

0
182

في إطار معرض إكسبو المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، يفتتح صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ومعالي السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة المصرية للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غداً السبت 18 ديسمبر 2021، ندوة عربية موسعة لدعم مبادرة “اتكلم عربي” التي يرعاها صاحب الفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشاد “العسومي” بمبادرة  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ” اتكلم عربي “، مؤكدا حرص البرلمان العربي على المساهمة في إنجاح هذه المبادرة الرئاسية الهامة، التي تمثل خطوة نوعية غير مسبوقة في تعزيز الاهتمام والحفاظ على اللغة العربية وهويتها لما تمثله من أبعاد قومية، مؤكدا على أهمية تعميم هذه المبادرة على مستوى الدول العربية.

 ويأتي تنظيم هذه الندوة في اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

وأوضح ” العسومي” أن هذه الندوة ستكون بداية انطلاقة لنشر مبادرة “اتكلم عربي” على مستوى الوطن العربي، وأنها تأتي فى إطار الاهتمام الذي يوليه البرلمان العربي لدعم اللغة العربية باعتبارها أساس الهوية والثقافة العربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا