البرلمان العربي يخصص الجلسة القادمة للرد على حملة استهداف الدول العربية تحت دعاوى حماية حقوق الإنسان

0
215

خلال اجتماعها اليوم بالقاهرة، برئاسة صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وافقت هيئة مكتب البرلمان العربي على المقترح الذي تقدم به رئيس البرلمان بتخصيص الجلسة الرابعة للبرلمان العربي والمقررة يوم السبت الموافق 10 أبريل 2021م، لمناقشة الحملة الممنهجة لاستهداف الدول العربية تحت دعاوى حماية حقوق الإنسان، والتي تتضمن أكاذيب وافتراءات حول أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية .

 وأكد رئيس البرلمان العربي أنه تقدم بهذا المقترح استشعاراً منه بخطورة هذه الحملة التي تمثل أداة لابتزاز الدول العربية والتدخل في شئونها الداخلية، وإدراكاً لضرورة أن تكون هناك وقفة عربية جادة في التعامل مع هذه الحملة وبحث آليات وسبل مواجهتها.

 وقد وافق أعضاء مكتب البرلمان العربي بالإجماع على هذا المقترح انطلاقاً من مسئولية البرلمان العربي في حماية أمن واستقرار الدول العربية ومواجهة كل ما يستهدف أمنها القومي.

 وبهذه المناسبة، جدَّدت هيئة مكتب البرلمان العربي إدانتها لمحاولات  تسييس قضايا حقوق الإنسان في الدول العربية، وتوظيفها كأداة للتدخل في شئونها الداخلية والإساءة إلى مكانتها وسمعتها الدولية، وتعمُد تجاهل ما تقوم به من جهود في هذا المجال.

 




ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا