الجزائر تتوج بكأس العرب للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على تونس.. وتبون “مبروك يا أبطال العرب..الله يفرّحكم كما فرحتونا”

0
160

أحرز منتخب الجزائر لقب كأس العرب لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز 2-صفر على تونس في الوقت الإضافي، في قمة مغاربية مثيرة أمام أكثر من 60 ألف متفرج في استاد البيت في مدينة الخور السبت (18 ديسمبر/ كانون الأول 2021).

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل من دون أهداف، لجأ الفريقان لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الأول سجل الجزائري أمير سعيود الهدف الأول بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وعزز زميله ياسين براهيمي تقدم “محاربي الصحراء” بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

وأضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.

كتب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تدوينة نشرها على حسابه في “تويتر” مبروك يا أبطال العرب..الله يفرّحكم كما فرحتونا.

وكان المنتخب الجزائري قد تأهل لهذا الدور بعدما تغلب على المنتخب القطري 2 / 1 في الدور قبل النهائي، فيما تأهل المنتخب التونسي لهذا الدور بعدما تغلب على المنتخب المصري بهدف نظيف.

شاهد تتويج منتخب الجزائر بكأس العرب 2021

https://www.youtube.com/watch?v=dYFMS_h-bsQ

 

ورفع المنتخب الجزائري كأس العرب لأول مرة في تاريخه وحرم نظيره التونسي من إحراز لقبه الثاني في المسابقة بعد الأول في النسخة الأولى عام 1963.

واستضافت قطر النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب بكرة القدم بالفترة بين 30 نوفمبر الماضي و18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبا بعد خروج 7 منتخبات من الأدوار التمهيدية للبطولة. 

يذكر أن المنتخب القطري أحرز المركز الثالث في البطولة بعد تغلبه على نظيره المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب “974” في وقت سابق اليوم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا