المغرب يعتزم الترشح لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2025 بدلا من غينيا

0
167

ذكرت تقارير صحفية، نقلا عن مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم السبت، أن المملكة تنوي تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المرتقبة في سنة 2025، بعد أن قرر الاتحاد الإفريقي (الكاف) سحب تنظيمها من غينيا لعدم جاهزيتها رغم مجهودات الحكومة لاستضافة البطولة.

ونقل موقع “هسبورت” المغربي عن مصدر وصفه بـ”المسؤول” في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة)، أن المغرب يعتزم تقديم ترشيحه لتنظيم هذه النسخة من مسابقة كأس إفريقيا للأمم.

وتابعت مصادر الموقع أن حظوظ المغرب وافرة لنيل تنظيم النسخة بعد القادمة من الكان، نظرا لجملة من الاعتبارات التي تصب في مصلحة الملف المغربي.

وأعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف قرار سحب تنظيم نسخة 2025 من غينيا بسبب عدم جاهزيتها على الصعيد اللوجيستي في ظل ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبا وما يتطلبه ذلك من إنشاء استادات وملاعب تدريب وفنادق وطرق وبنية أساسية.

وأبلغ محمد مقروف المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المغربي للعبة رويترز أن المغرب يعتزم الترشح لاستضافة نسخة 2025.

ونظم المغرب نسخة واحدة من نهائيات البطولة عام 1988 وحل في المركز الرابع بينما توجت الكاميرون باللقب.

وكان من المقرر أن يستضيف المغرب نسخة عام 2015 لكنه طلب تأجيلها في ظل تفشي فيروس إيبولا بغرب القارة.

لكن الاتحاد الافريقي رفض طلبه آنذاك وعاقب الاتحاد المحلي بالاستبعاد من نسختين ونقل البطولة حينها إلى غينيا الإستوائية بينما ربح المغرب قضيته ضد الكاف باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وتقام النسخة المقبلة في ساحل العاج، وقد تأجلت من 2023 إلى 2024.

 

 

 

المصدر وكالات

 

شاهد.. برايتون يحرج ليفربول أمام جمهوره ويسقطه في فخ التعادل

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا