المغرب يعلق جميع الرحلات الجوية مع مصر و الجزائر

0
183

الرباط – قرر المكتب الوطني للمطارات بالمغرب توقيف الرحلات الجوية من وإلى الجزائر ومصر، وأعلن المكتب في منشور رسمي له أن تعليق الرحلات سيمتد إلى غاية 21 مارس الجاري، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وقال المكتب الوطني للمطارات إن “المسافرين العابرين لمطارات هذه الدول يشملهم قرار حظر الدخول إلى التراب الوطني”.

وكانت السلطات قد علقت الرحلات الجوية مع 20 بلدا، بينهم إيطاليا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا وتركيا، إضافة إلى هولندا والدنمارك وجنوب إفريقيا والبرتغال والسويد وأوكرانيا والتشيك وأستراليا وإيرلندا.

وأعلن المغرب يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي عن أوّل إصابة بالسلالات المتحورة من كورونا، ويصل عدد حالات الإصابة بهذه السلالات في المغرب إلى 24 حالة حسب آخر رقم من وزارة الصحة.

ويأتي قرار تعليق المزيد من الرحلات الجوية، في وقت عاد فيه عداد كورونا للارتفاع، حيث أعلنت وزارة الصحة، أمس الخميس، عن تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا و508 حالات شفاء، و 16 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ”كوفيد-19″، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 485 ألفا و147 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/ آذار  من السنة الماضية، ومجموع حالات التعافي إلى 470 ألفا و933 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.1%، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 8669 حالة، بنسبة فتك بلغت 1.8%.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا