بـ 20 مليون دولار شركة مغربية تقتني ناقلة نفط عملاقة من كوريا الجنوبية

0
125

اقتنت شركة بيتروكاب المغربية، ناقلة نفط عملاقة، من شركة صناعة السفن الكورية الجنوبية داي صن، في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون دولار، وفقا لمصادر إعلامية مغربية.

من المنتظر أن يتم تسليم الناقلة، والتي يبلغ وزنها 9000 طن وتصل حمولتها إلى 9 آلاف طن ، لمجلس إدارة يتكون من مجموعة شركات نفطية تعمل في مجال بيع المحروقات بالمغرب، العام المقبل على أن ستبحر تحت العلم المغربي.

وسيتكون مجلس إدارة الناقلة، وفقا للمصادر، من ممثلين عن شركات ،Vivo Energy Maroc (Shell)، ليبيا أويل المغرب  ” وهي شركة تابعة للمجموعة الاستثمارية الليبية”، توتال المغرب ، الشركة الوطنية للمنتجات البترولية (SNPP).

و تعتبر بيتروكاب شركة بحرية وطنية بسفن وطواقم مغربية متخصصة في نشاط المساحلة، المخصص للسفن التي ترفع العلم الوطني. وتدار من قبل مجلس إدارةيضم مجموعة من المساهمين من بينهم، » فيفو إينرجي ماروك » ، « شيل » و »اوليبيا ماروك »، و »طوطال ماروك » والشركة الوطنية للمنتجات البترولية » اس. ن. ب. ب »، و »بتروم المغرب »، « بتروم »، والشركة المغربية للهيدروكارب.. 

ويأتي اقتناء هذه الناقلة الكورية الجديدة لإنعاش نشاط الأسطول الوطني، لنقل جزء من المواد البترولية. وذلك في سياق الجهود المبدولة من طرف القطاع العام والخاص بالمملكة لتعزيز السيادة الطاقية للبلاد .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا