توقيف مواطن فرنسي مطلوب دوليا بمراكش بتهمت تكوين “عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال البنكي”

0
152

بناء على مذكرة دولية ،اوقفت عناصر الشرطة المغربية مساء الجمعة 28 أكتوبر الجاري، بمدينة مراكش، مواطن من جنسية فرنسية، يشكل موضوع أمر دولي صادر عن السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في تورطه في نشاط عصابة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال البنكي.

وتم توقيف المشتبه فيه والبالغ من العمر 57 سنة، أثناء قيامه بإتمامه إجراءات إدارية تتعلق بإقامته بالمغرب، حيث كشفت قواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع بحث بموجب نشرة حمراء، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بارتكاب جرائم للنصب على مؤسسة بنكية كان يعمل فيها، من خلال تواطئه في منح  قروض بنكية دون تسديدها لفائدة شركائه في هذا النشاط الاجرامي ، وفقا لبلاغ المديرية العامة للأمن الوطني المغربي .

وتم تحويل المشتبه فيه إلى الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة،  على خلفية الإجراءات التي تقتضيها مسطرة التسليم طبقا للتشريع الوطني والاتفاقيات الدولية ذات الصلة. 

ويأتي توقيف هذا المواطن الأجنبي في سياق انخراط المديرية العامة للأمن الوطني بشكل فعال وناجع في علاقات التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف في المجالات الأمنية، لاسيما في ما يتعلق بتعقب وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.