حزب الحركة الوطنية بمصر يتوجه بالشكر للبرلمان العربي على مواقفه وجهوده الداعمة للقضايا العربية في ظل المتغيرات الراهنة

0
153

استقبل عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي وفداً من حزب الحركة الوطنية بجمهورية مصر العربية، برئاسة الدكتور أحمد الضبع نائب رئيس الحزب، والذي أوضح أن الهدف الرئيسي من طلب اللقاء هو توجيه الشكر والإعراب عن التقدير الكبير للجهود الحثيثة التي يقوم بها البرلمان العربي في ظل إدارته الجديدة برئاسة “العسومي”، من أجل دعم القضايا العربية وتوحيد الصف العربي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة.

كما أشاد حزب الحركة الوطنية بمواقف البرلمان العربي في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا أن الشعب العربي بدأ يلمس بنفسه المرحلة الجديدة وغير المسبوقة التي وصل إليها البرلمان العربي، والتي يعبر فيها عن نبض الشارع العربي بشأن مختلف القضايا. كما أكد الحزب على دور البرلمان العربي في إعداد تشريعات عربية موحدة تهدف إلى تحقيق التكامل العربي على كافة المستويات.

من جانبه، أكد صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي أن البرلمان العربي حريص على أن يكون له تواجد فعال ومؤثر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية بهدف الدفاع عن عدالة القضايا العربية، ورفض كافة أشكال التدخلات الإقليمية والخارجية في الشئون الداخلية للدول العربية، مشدداً على أهمية تحقيق التكامل بين الدول العربية في كافة المجالات، وضرورة التوصل إلى حلول عربية خالصة لكافة القضايا والتحديات التي تواجه العالم العربي، مؤكدا أن البرلمان العربي لن يدخر جهدا في الدفع بهذا الاتجاه، حفاظا على الأمن القومي العربي.

كما أثنى رئيس البرلمان العربي على التطورات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية في كافة المجالات بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن جمهورية مصر العربية تمثل حصنا رئيسيا لصون وحماية الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.