حكم أرجنتيني لمباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي المونديال..لا يملك المنتخب البرتغالي ذكريات جيدة مع الحكم الأرجنتيني

0
157

يقود الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيو مواجهة منتخب المغرب ضد نظيره البرتغالى، المقرر لها فى الخامسة من مساء بعد غدٍ السبت، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى. 

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تعيين الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو فيغيروا، لإدارة مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، المقررة يوم السبت القادم 10 ديسمبر/ كانون الأول بملعب الثمامة، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت المغرب، السادسة مساءً بتوقيت السعودية وقطر.

وكان المنتخب المغربي قد بلغ دور ربع النهائي من مونديال قطر، بعد فوزه بركلات الترجيح (3-0) أمام إسبانيا، عقب انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما تجاوز منتخب البرتغال عقبة نظيره السويسري في دور الـ16، بعد الفوز بنتيجة كبيرة (6-1).

وسيقود الحكم تيلو البالغ من العمر 40 عاماً، مباراة المغرب والبرتغال بمساعدة كل من مواطنيه، إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي، أما الحكم الرابع فسيكون السلفادوري إيفان بارتون.

ولا يملك المنتخب البرتغالي ذكريات جيدة مع الحكم الأرجنتيني، حيث كان الأخير حاضراً في المواجهة الوحيدة التي خسرها زملاء رونالدو في المونديال وكانت أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-2 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثامنة.

وللإشراف على غرفة تقنية الفيديو المساعد “var”، أوكلت المهمة إلى الأرجنتيني ماورو فيغليانو، على أن يساعده في المهمة كل من الإسباني ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، والأرجنتيني دييغو بونافا ومواطنه بيلتي، إلى جانب الأمريكي أرماندو فيلاريال.

وقرّر الـ”فيفا” الاحتفاظ بـ20 حكما رئيسيا للبقاء في البطولة، إضافة إلى 39 حكما مساعدا و19 حكما خاصا بتقنية الـ”var”، في المقابل غادر 16 حكماً رئيسيا و30 حكماً مساعداً و5 حكام تقنية الـ”var” البطولة بشكل نهائي.

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022، كأول منتخب عربي يصل إلى هذه المرحلة فى تاريخ كأس العالم، بعد تخطيه المنتخب الإسباني فى دور الـ 16، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 0، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل 0 – 0، بينما وصل البرتغال بعد اكتساحه منتخب سويسرا بنتيجة 6 – 1. 

ويستعد منتخب المغرب لمباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم “قطر 2022″، يوم السبت المقبل، على استاد “الثمامة” بالعاصمة الدوحة، أمام منتخب البرتغال الذي اكتسح نظيره السويسري (6-1) مساء أمس الثلاثاء، على استاد لوسيل.

وسيصبح منتخب المغرب أول بلد عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم، إذا أطاح بمنتخب البرتغال يوم السبت المقبل، وسيحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار في حال تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

أما مواجهة فرنسا مع إنجلترا، المقرر لها فى التاسعة من مساء السبت، سيقودها الحكم البرازيلى ويلتون سامبايو، ويساعده الثنائي برونو بوشيليا وبرونو بيريز والحكم الرابع الإماراتى محمد عبد الله. 

من جهة أخرى، أعلن الـ”فيفا” استمرار الحكام العرب الـ3 في البطولة؛ وهم القطري عبد الرحمان الجاسم، والإماراتي محمد حسن والجزائري مصطفى غربال.

ويعد مونديال قطر ثاني نسخة من نهائيات كأس العالم، تطبق فيها تقنية الفيديو المساعد بعد مونديال روسيا قبل أربع سنوات، والأولى في تاريخ كأس العالم التي تُعين فيها لجنة الحكام بالفيفا، 3 حكام من السيدات و3 مساعدات لهن.

 

17 مليون دولار لـ منتخب المغرب !! بعد أن تصدر ترتيب أغلى المنتخبات العربية في مونديال قطر بـ "232.3 مليون أورو ؟!