رئيس مجلس النواب يتباحث مع وزير الدولة البريطاني لجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث،

0
82

استقبل راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 27 يوليوز 2022 بمقر المجلس، اللورد أحمد طارق وزير الدولة البريطاني لجنوب ووسط آسيا وشمال إفريقيا والأمم المتحدة والكومنولث، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 من الشهر الجاري بهدف تعزيز الشراكة المغربية البريطانية.

وتناولت المباحثات التي أجراها الطرفان بحضور سفير المملكة المتحدة بالرباط السيد سايمون مارتن Simon Martin، العلاقات بين البلدين ذات الجدور التاريخية والثقافية العريقة، وتدارسا سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

خلال هذا اللقاء، أشاد راشيد الطالبي العلمي بمستوى العلاقات المتميزة بين المملكتين وبالتعاون المثمر الذي يجمع بين البرلمان المغربي والبرلمان البريطاني، ونوه بالشراكة المتميزة التي تجمع مجلس النواب بمؤسسة وستمنستر للديمقراطية، والتي مكنت من تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في مجالات برلمانية متنوعة.

وقدم السيد رئيس مجلس النواب بالمناسبة لمحة حول اختصاصات وتركيبة مجلس النواب والتطور الذي عرفته الممارسة البرلمانية ببلادنا، معربا عن الإرادة القوية للمضي قدما في توطيد أواصر التعاون مع البرلمان البريطاني، وجدد في ذات السياق دعوته للسيد رئيس مجلس العموم البريطاني للقيام بزيارة عمل لبلادنا لبحث سبل توطيد التعاون الثنائي.

من جهته، ثمن اللورد أحمد طارق وزير الدولة لجنوب ووسط آسيا، شمال أفريقيا، الأمم المتحدة والكومنولث مسار التعاون المضطرد بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة في جميع المجالات مشيرا على الخصوص إلى التبادل الاقتصادي والتجاري، وفي مجال الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، والقطاع الصحي، والتعليمي، والاستثمار، وعلى صعيد القارة الإفريقية، وقال “علاقاتنا قوية وهناك مستوى جيد للتعاون بين البلدين”.

ونوه وزير الدولة البريطاني اللورد أحمد طارق برؤية جلالة الملك محمد السادس نصره الله في النهوض بأوضاع المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين. كما أعرب عن إعجابه بتطور التجربة البرلمانية المغربية وللأدوار الهامة التي يضطلع بها مجلس النواب فيما يتعلق بمراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.

 

 

 

 

 

عائلة الصحافية شيرين أبو عاقلة تجتمع مع وزير الخارجية الأمريكية في واشنطن للضغط من أجل إجراء تحقيق أمريكي مستقل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا